• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تطالب بيونج يانج بتوضيح موقفها من قضية النزاع النووي

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تطالب بيونج يانج بتوضيح موقفها من قضية النزاع النووي

  • 55
أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أنها أرسلت ردا على رسالة وزارة القوى الشعبية الكورية الشمالية التي دعت فيها إلى عقد اجتماع عمل مشترك للتحضير لمحادثات عسكرية بين الكوريتين.

وقال المتحدث باسم الوزارة،في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على موقعها الإليكتروني،إن الوزارة أكدت في ردها أن الأوضاع المتوترة في شبه الجزيرة الكورية جاءت نتيجة الأعمال الاستفزازية لكوريا الشمالية مثل التجارب النووية وإطلاق الصواريخ...وأعربت عن أسفها لاقتراح بيونج يانج بعقد اجتماع عمل للتحضير لمحادثات عسكرية بدون الإشارة إلى القضية النووية الكورية الشمالية.

وأفاد بأن كوريا الجنوبية دعت جارتها الشمالية إلى التعبير عن موقفها حول نزع السلاح النووي، وإظهار الإرادة في نزع السلاح النووي فعليا إذا أرادت السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وشدد المتحدث على أنه لا يوجد تغيير في موقف الحكومة الذي يشير إلى أنه ينبغي على بيونج يانج اتخاذ خطوات لنزع السلاح النووي كأولوية قبل إجراء حوار مع سول.

كانت وزارة القوى الشعبية الكورية الشمالية قد اقترحت أمس الأول السبت - عبر رسالة إلى كوريا الجنوبية - عقد اجتماع عمل للتحضير لمحادثات عسكرية بين الكوريتين في نهاية مايو الجاري أو مطلع يونيو المقبل.