• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع مصر

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع مصر

  • 68
برهان جيبر

أعرب وزير الدولة الاثيوبى للشئون الخارجية السفير برهان جيبر كريستوس عن رغبة إثيوبيا فى تعزيز علاقاتها مع مصر على المستويين الحكومى والشعبى.

ونقل التليفزيون الاثيوبى عن وزارة الشئون الخارجية الاثيوبية توضيحها أن وزير الدولة الاثيوبى أعرب عن هذه الرغبة خلال اللقاء الذى عقده مع السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية الذي يزور أديس أبابا حاليا.

وأضافت الوزارة أن الوزير الاثيوبى أكد أن هناك أشياء كثيرة مشتركة بين إثيوبيا ومصر تدعو إلى تعزيز علاقاتهما الطويلة ، وأن إثيوبيا حريصة على تعزيز علاقاتها مع مصر من أجل مصلحة ورخاء شعبى البلدين.

وشدد الوزيرالاثيوبى قائلا: "إننا كعائلات فى منطقة حوض النيل، فإن مصائرنا مترابطة، وهذا يدعونا إلى المزيد من التعاون بدلا من الاختلاف".

وذكرت الوزارة إلى أن نائب وزير الخارجية المصرى أكد من جانبه ضرورة تعزيز وإحياء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من خلال التعاون المتبادل، وأنه فى ضوء تعزيز العلاقات فإنه أعرب عن رغبة مصر فى إستضافة وزير الخارجية الاثيوبى د.تاضروس أدهانوم وأنها تجدد دعوتها له لزيارة القاهرة.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الاثيوبية إلى أن الوزير برهان ذكر بدوره أن وزير الخارجية د.تاضروس سيكون سعيدا بزيارة القاهرة فى وقت يناسب ظروف وزيرى خارجية البلدين.