بعد انتهاء فترة رئاسته.. أين سيعيش أوباما وعائلته؟

  • 58

لم يتبقى من الفترة الرئاسية الثانية للرئيس الأمريكي باراك أوباما أكثر مما مر، فبعد أشهر ستقام انتخابات الرئاسة الجديدة، ليغادر أوباما وعائلته البيت الأبيض لبدء فصل جديد من حياتهم خارج البيت الأبيض.

تقول صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن المواطنين الآن يقضون وقتا طويلا محاولين توقع أين ستعيش عائلة أوباما، بعد إعلانهم بقائهم في واشنطن حتى تنهي ابنتهما الصغرى ساشا مدرستها الثانوية مع اصدقائها في مدرسة "سيدويل"، والتي درست فيها شقيقتها الكبرى ميلا.

نقلت الصحيفة الأمريكية عن إحدى الصحف، أن عائلة أوباما تخطط لتأجير منزل في كالوراما، وهي منطقة يعيش فيها السياسيون المخضرمون والدبلوماسيون، إلا أن البيت الأبيض لم يعلق على الأمر حتى الآن.

ويعتبر أحد كبار العاملين في سوق العقارات أنه من الغباء أن يسرب أحد العاملين في السوق أي معلومات عن مكان اقامة عائلة أوباما، لأنه بذلك سيخاطر بسمعته، مشيرا إلى أن العائلة ترغب في ابقاء ذلك الأمر سري وعائلي حتى اللحظة الأخيرة.

وتشير الصحيفة إلى أن عملية بحث بيل كلينتون عن منزل جديد في اخر اسبوعين له في الرئاسة كانت سريعة وسرية، وفي 29 من ديسمبر عام 2000، نشروا بيانا مقتضبا قالوا فيه إنهم يقدرون العمل الشاق الذي بذله الجميع لكي يساعدوهم في العثور على منزل في واشنطن، أما عائلة الرئيس السابق جورج بوش فانتقل مع إلىتكساس.

وترى الصحيفة إن عائلة أوباما إذا اشترت أو استأجرت منزلا، فلا يعني ذلك أنهم سيسيرون على خطى غيرهم من الرؤساء في عملية البحث، ولكن أوباما سيحتاج مثل كلينتون إلى منزل به مساحة لبنتيه، وحماته، وغرف أخرى مجهزة لاستقبال أفراد عائلته، وحراسه الشخصيين.