"النصر" يطالب المؤقت بإصدار قانون يجرم شراء الأصوات الانتخابية

  • 72
صورة أرشيفية

طالب المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الشعب المصري بالوقوف بجانب الوطن خاصة في الظروف الراهنة التي تتطلب من الجميع تقديم مصلحة الوطن علي المصلحة الشخصية، والالتفاف حول رئيس واحد يقود السفينة نحو العبور للمستقبل.

قال زايد إن هناك أطراف خارجية بدعم أمريكي وأوروبي ستحاول تفتيت الأصوات في الانتخابات المقبلة لدعم مرشحين بعينهم، وستلعب المادة دورا كبيرا في التأثير علي الناخبين من اجل إنجاح ذلك المرشح.

ناشد زايد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية بإصدار قانون يجرم شراء الأصوات والالتزام بحجم الدعاية التي ستحددها لجنة الانتخابات، مع مراقبة أي تمويل خارجي لدعم أي مرشح.

كما طالب زايد وزارة التنمية المحلية بضرورة توفير وسائل مواصلات في المناطق التي ليس بها لجان انتخابية، لنقل الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إلي لجان الانتخاب، من خلال المجالس المحلية حتى لا نعطي فرصة لأي مرشح باستغلال ذلك لصالحه.

أوضح زايد أن كل مرشح لرئاسة الجمهورية عليه أن يقدم كشف حساب عن أعماله بداية من ثورة 25 يناير وحتى الآن، مؤكدا أن الشعب المصري قال كلمته واختار رئيسه منذ ثورة 30 يونيو، ومازال الرهان علي الكتلة الصامتة، مؤكدا أن الحزب سيقدم كشف حساب عن كل مرشح عما قدمه لمصر سلبيا أو ايجابيا.