"التعليم" تحذر المواطنين من التعامل مع مدرسة دولية ليس لها ترخيص

  • 69

في ضوء المعلومات الواردة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن قيام مدرسة "مالفرن مصر الدولية" بوضع إعلانات دعاية للمدرسة، وتحصيل المصروفات بالجنيه الاسترليني.

وبعرض الأمر على الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر تشكيل لجنة من الوزارة للتحقق من الموضوع، وتبين لها وجود إعلانات على الطريق الدائري المؤدى إلى المقر المشار إليه يفيد بوجود مدرسة باسم "مالفرن مصر الدولية".

وأشار بيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم الاربعاء، إلى أن اللجنة توجهت إلى المقر المشار إليه، وتبين أن المدرسة مازالت تحت الإنشاء وأن فصول المدرسة غير جاهزة للتشغيل، واستقبال الطلاب؛ نظرًا لاستمرار أعمال التشطيبات، وعدم احتوائها على أثاث مدرسى.

وتبين للجنة كذلك أن المعامل غير مكتملة ولم يتم الانتهاء من أعمال التجهيز والتركيب للأدوات والأجهزة الخاصة بها.وبناء عليه وجه الوزير بمخاطبة الممثل القانونى لما يسمى بمدرسة "مالفرن مصر الدولية" نحو سرعة رفع الإعلانات الموجودة على الطريق، حيث إن هذا الكيان التعليمى لم يرخص له بعد، ولم يكتسب حق الصفة القانونية، كما أنه لم يحدد المرحلة التعليمية أو حتى نوعية التعليم الذى ستقدمه المدرسة للطلاب (أمريكى ـ بريطانى ـ كندى ـ ألمانى.....إلخ).

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالمواطنين عدم التعامل مع ما يسمى بمدرسة "مالفرن مصر الدولية"؛ وذلك لعدم صدور قرار وزارى بالترخيص للتشغيل حتى تاريخه، وكذلك عدم التعامل مع أى كيان تعليمى، إلا بعد التأكد من الجهات المختصة (المديرية ـ الوزارة) بصدور قرارات بالترخيص لتشغيله من عدمه (المرحلة التعليمية ـ نوعية المناهج).