أكثر من 1000شاب وفتاه يتنافسون للمشاركة بسفينة شباب العالم باليابان

  • 75

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن عدد المتقدمين للمقابلات الشخصية من الشباب والفتيات خلال الأيام الأربعة المنقضية قرابة (1200) شاب وفتاة من محافظات الجمهورية كافة، من أجل المشاركة في البرنامج العالمي لقادة الجيل القادم 2016 (سفينة شباب العالم) والتي تقام تحت رعاية مجلس الوزراء الياباني خلال الفترة من 17 يناير وحتى 3 مارس 2017.

أكدت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة أن الوزارة سوف تحرص جاهدةً علي المشاركة في سفينة شباب العالم سنوياً نظراً لأعداد المتقدمين الكبيرة، ورغبةً من الوزارة في تحقيق أكبر استفادة للشباب المصري علي المستوي الثقافي من خلال المشاركة في مثل تلك المشروعات الضخمة.

أشارت الدكتورة أمل جمال أن وزارة الشباب والرياضة المصرية قد نجحت في تفعيل التعاون الثنائي على صعيد الأنشطة الشبابية المشتركة مع دولة اليابان بعد عقدها لسلسلة من الاجتماعات على مدار الفترة الماضية مع مسئولي السفارة اليابانية، وعودة المشاركة المصرية في الأنشطة التبادلية الثقافية المصرية اليابانية.

ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة خلال الأيام المقبلة عقب الانتهاء منها على الموقع الرسمي لوزارة الشباب http://youth.gov.eg/، وكذا على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالوزارة https://www.facebook.com/EGMoYouth/.