• الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس جامعة الإسكندرية: مصر ستظل واحة السلام والاسقرار ولن تصل مصر إلى مكانتها الحقيقية إلا بالتعاون

رئيس جامعة الإسكندرية: مصر ستظل واحة السلام والاسقرار ولن تصل مصر إلى مكانتها الحقيقية إلا بالتعاون

  • 123
رئيس الجامعة أثناء قص شريط افتتاح المهرجان

أشار الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أن الاختلاف فى الرأى لا يجب أن يكون مدعاة للخلاف بين البشر، ودعا الشباب إلى النظر إلى نقاط الاتفاق والتعاون من أجل تحقيق التقدم و النهوض بالوطن خلال المرحلة القادمة لتصل مصر إلى المكانة التى تستحقها.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات احتفالية جامعة الإسكندرية بالمهرجان الأول للأنشطة الطلابية الذى يقام تحت رعاية الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، بقلعة قايتباى بالإسكندرية .

وأعرب رئيس الجامعة، عن أمله فى عودة تدفق السياحة إلى مصر، مؤكدا على ثقته فى أن السياح سيلقون كل الكرم من جموع المصريين وعلى أن مصر ستظل واحة السلام والاستقرار.

وكان إبراهيم، أعطى إشارة البدء لإنطلاق شعلة المهرجان، صباح أمس الأربعاء، من أمام إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبي ثم توجه إلى قلعة قايتباي لحضور فعاليات الاحتفالية وافتتاح المعرض الفني الذي أقامه الطلاب بساحة القلعة.

ودعا الدكتور رشدى زهران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، طلاب الجامعة إلى تبني شعار المهرجان "علشانك يا بلدي .. نبدأ من جديد"، ليكون شعارا قوميا يعمل الجميع على تحقيقه، ليؤدي إلى تقدم وازدهار مصرنا الحبيبة التى تحتاج إلى تضافر كافة الجهود المخلصة فى هذه المرحلة الحساسة التى تمر بها البلاد لتعبر بسلام نحو الحرية والديمقراطية والازدهار.

وأوضح زهران، أن هذه الاحتفالية تأتي فى إطار مهرجان متكامل للأنشطة الطلابية تنظمه اللجنة القومية للأنشطة بالجامعات والمعاهد العليا بوزارة التعليم العالي تحت عنوان "الشباب شعلة للنهوض بالوطن"، وذلك بمشاركة وزارات الشباب والرياضة والثقافة والآثار والسياحة والاتصالات والتنمية المحلية والإعلام والداخلية، والهيئة العامة للاستعلامات، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والأزهر الشريف، و الكاتدرائية المصرية.

وشهدت الفعاليات ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة والسادة نواب رئيس الجامعة ومنسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسكندرية.