الفتح | رئيس البرلمان السوداني يؤكد موقف بلاده الداعم للحوار بجنوب السودان

رئيس البرلمان السوداني يؤكد موقف بلاده الداعم للحوار بجنوب السودان

كتــبه : الفتح

صورة أرشيفية

أكد الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني "البرلمان السوداني"، ان موقف بلاده الداعم للحوار في جنوب السودان والعمل الديمقراطي وتوسيع المشاركة في الحكم لتمثيل كافة المجموعات لتوفير الأمن والسلام.

وأشار الفاتح، إلى لقائه برئيس بعثة الاتحاد الأوربي بالخرطوم اليوم، للعلاقة مع دولة الجنوب وموقف السودان الداعم للحوار لتمثيل كافة المجموعات لتوفير الأمن والسلام، وأستطرد قائلا:"نسير في اتجاه تقوية العلاقات مع دولة جنوب السودان لتوفير الخدمات واستقبال النازحين".

وبحث رئيس البرلمان السوداني، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوربي العلاقات السودانية الأوروبية، سبل دعمها وتعزيزها وأهمية تطوير العلاقات مع دول الاتحاد الأوربي خاصة البرلمانية، وتأسيس مجموعات الصداقة لخير شعوب دول الاتحاد والشعب السوداني في كافة المجالات.

وأوضح سفير الاتحاد الأوربي أن اللجنة المعنية بمعونات التنمية ترغب في زيارة السودان مارس القادم.

وعلى صعيد آخر، تلقى الفاتح عز الدين، رسالة خطية من نظيره رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، سلمها له القائم بالأعمال بسفارة السلطنة بالخرطوم، وتناول اللقاء العلاقات البرلمانية المتطورة بين البلدين ودعمها وتعزيزها.

وأكد رئيس البرلمان السوداني، تقديره للعلاقات وتوافق الرؤى ووجهات النظر بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية خاصة البرلمانية، لافتا إلى استعداد المجلس الوطني لتعزيزها في المجالات كافة.