4 استخدامات بديلة للواي فاي بخلاف الإنترنت

  • 63

تنتشر أجهزة الراوتر في جميع الأماكن ويتم الاعتماد على الواى فاى كمصدر للحصول على الإنترنت، ويعتقد البعض أن الواى فاى لا يقوم إلا بمهمة إيصال الإنترنت، إلا أن المهام التي يقوم بها كثيرة ومتعددة.

نرصد استخدامات الواى فاى بخلاف الإنترنت:

1- اتصال الأجهزة ببعضها
يسهل الواى فاى من عملية نقل البيانات من هاتف إلى آخر أو إلى تابلت أو أي أجهزة أخرى، مهما كان حجمها باستخدام بعض البرامج والتطبيقات أو من خلال إعدادات تلك الأجهزة، ويعد برنامج SHAREit من أفضل البرامج التي تقوم بنقل الملفات بين جميع انواع الأجهزة، بالإضافة إلى خاصية Wi-Fi Direct التي تتوفر على الأجهزة الحديثة والتي يمكن استغلالها في نقل الملفات دون الاعتماد على البرامج اوالتطبيقات.


2- إيجاد الهواتف

ويحتاج تطبيق Find My iPhone على هواتف أي فون إلى الواى فاى والذي يساعد المستخدم على إيجاد هاتفه بسهولة، خاصة عند تعرض الهاتف للسرقة، ويمكن استخدام التطبيق في إيحاد الهاتف.

3- مشاركة الملفات سحابيا

وتحتاج الخدمات السحابية إلى الواى فاى في عملية تخزين كافة الملفات التي يرغب المستخدم في تخزينها على تلك الخدمات السحابية.

4- تحويل الهاتف إلى ريموت كنترول

وتتيح العديد من شركات التكنولوجيا برامج تعتمد على الواى فاى تقوم بتحويل الهاتف إلى ريموت كنترول، والذي يمكن استخدامه للتحكم في التليفزيونات الذكية في حالة ضياع الريموت كنترول، ومن ضمن تلك الشركات شركتى سامسونج وأل جى.