7 معلومات على "فيس بوك" عليك حذفها فورًا

  • 53
أرشيفية

يزعم موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، امتلاكه أعلى درجات الحماية والخصوصية، ولكن تبقى بعض المعلومات والبيانات الخاصة التي يصعب أن تقوم بحمايتها، كعنوان منزلك، أو مكان واسم مدرستك التي التحقت بها.

لذلك رصدنا لك 7 معلومة لا بد من حذفها من حسابك على "فيس بوك"، وهي كالتالي:

1- تاريخ ميلادك
عيد ميلادك هو جزء واحد من اللغز المهم والذي يتضمن أيضًا اسمك وعنوانك، والذي يمكن الناس من الوصول لحسابك المصرفي، وتفاصيل شخصية بشكل أكثر سهولة.

2- رقم هاتفك
بمجرد وضع رقم هاتفك على موقع التواصل، سوف تجده في متناول الجميع، ومتاحًا، الأمر الذي قد يسبب الكثير من المضايقات.

3- تقليض أعداد أصدقائك
ينصح أستاذ علم النفس بجامعة أكسفورد، روبن دنبار، بأهمية الاحتفاظ بقدر محدود من الأصدقاء حتى تبقى العلاقات مستقرة، فالبعض الذي يمتلك الآلاف من الأصدقاء يتعرض ربما للكثير من المشكلات والمضايقات.

4- صور الأطفال/ الشباب أحد أفراد أسرتك
فيكتوريا ناش، القائم بأعمال مدير معهد أوكسفورد للإنترنت، طرح سؤالًا جيدًا حقًا حول هذا الموضوع، وهو "ما نوع المعلومات التي يريد هؤلاء الأطفال أن يروا عن أنفسهم على الإنترنت فيما بعد؟"

فلا حاجة لوضع ونشر صور الأطفال، خاصة أن هناك الكثيرين والذين يمكنهم استغلال تلك الصور في بعض الجرائم وعمليات الاتجار.

5- مشاركة وتحديد موقعك
وفقًا لـNSPCC، فإن هناك ازديادًا في أعداد الجرائم الجنسية المسجلة خلال العام الماضي، بسبب تحديد الأماكن على الخرائط التابعة لمواقع التواصل.

ويقول التقرير: "سجلت الشرطة 36429 الجرائم الجنسية ضد الأطفال في المملكة المتحدة في 2014/2013 في إنجلترا، سجلت ويلز وإسكتلندا وأيرلندا الشمالية، أكبر عدد من الجرائم الجنسية ضد الأطفال في العقد الماضي".

6- مديرك
وهو ذلك الشخص الكلاسيكي الموجود على منصة وسائل الإعلام الاجتماعية، وإلى حد ما يجب أن تكون تعاملاتك بطريقة سليمة، ولكن توخي الحذر مهم، فبإمكانه الوصول إلى صفحتك الشخصية، والوصول للكثير من المعلومات الدقيقة عنك التي ربما يستغلها ضدك.

7- تفاصيل بطاقة الائتمان
لا بد أن تأخذ في اعتبارك أن تحافظ على سرية بياناتك الخاصة ببطاقتك المصرفية، والتي تعتبر غاية في الأهمية والسرية.