• الرئيسية
  • الأخبار
  • الرجل الثاني فى الجبهة الإسلامية يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية في الجزائر

الرجل الثاني فى الجبهة الإسلامية يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية في الجزائر

  • 93
على بن حاج

قال على بن حاج الرجل الثانى فى الجبهة الإسلامية للإنقاذ ـ التى تم حلها ـ إنه قرر سحب استمارة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بالجزائر، وذلك فى الوقت المناسب ، معتبرا تأخير الإعلان عنه أمرًا استراتيجيا تماما كما يفعل الرئيس بوتفليقة، مشيرا إلى أن ذلك حق من حقوقه كمواطن جزائري لأن المادة السادسة من قانون المصالحة الوطنية تسمح له بالترشح للرئاسيات المقبلة وخوض المعترك الإنتخابى .

وأكد بن حاج ـ فى اتصال هاتفى مع صحيفة "النهار" الجزائرية ـ أنه سيعمل فى حال إنتخابه على إجراء بعض التغييرات على برنامج الجبهة الاسلامية للانقاذ المنحلة بالإضافة إلى بعض الأمور والمبادئ التى يمكن أن يستفيد منها عامة الشعب الجزائرى والتى تتماشى مع المتغيرات الجديدة فى المجتمع ، مشيرا إلى أنه سيسحب استمارة الترشح.

وأكد على بن حاج أنه واثق من جمع مليونى توقيع بسهولة وليس 60 ألف توقيع فقط ، مؤكدًا أنه سيخوض الحملة الانتخابية كغيره من المترشحين الذين ترشحوا للرئاسيات فى القاعات والأماكن المخصصة لذلك ، مشيرا إلى أنه لن يقوم بذلك فى المساجد أو أماكن أخرى يمنع التجمع فيها.

وأوضح بن حاج ، أن ترشحه سيكون مفاجأة وسيحقق اسمه إجماعا لدى الطبقة الشعبية المتعاطفة معه.
وفى السياق ذاته ، أشار إلى أنه سيكون له نفس البرنامج الذى قدمته الجبهة الاسلامية للانقاذ لكنه سيجرى بعض التغييرات فيه وفقا للأمور والمتغيرات التى عرفتها الساحة الوطنية ، وذلك طبقا لما يخدم البلاد والعباد، موضحًا أن برنامجه الانتخابي سيعتمد على ما يهم الشعب بالدرجة الأولى.


وحول تاريخ إعلانه للترشح ، قال علي بن حاج إنه سيكون في الموعد المحدد الذى يقرره هو ، نافيا أن يكون قد ربط ترشحه بترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ، مشيرا إلى أن تأخير رئيس الجمهورية إعلان ترشحه للرئاسيات خطوة ذكية منه لمفاجأة الرأى العام وجعل الآخرين ينتظرون إلى أن يفوتهم الوقت ، ومن جهتى سأجعل قرار ترشحي مفاجأة للرأى العام.