بعد رفض الداخلية الجزائرية منحه استمارات ترشح .. على بلحاج : سأشكل حكومة إسلامية في البلاد

  • 87
على بلحاج الرجبل الثانى فى الحزب الإسلامى بالجزائر

قال علي بلحاج الرجل الثاني في حزب الجبهة الاسلامية للإنقاذ بالجزائر -التي تم حلها-، إن المشاركة فى الاستحقاقات الرئاسية القادمة حق من حقوقه، مشيرا إلى أنه يعتزم تشكيل حكومة إسلامية تسير وفق مبادئ الجبهة الإسلامية للإنقاذ.

وكشف علي بن حاج فى تصريح لصحيفة "النهار" الجزائريةـ من أمام مقر وزارة الداخلية خلال تقدّمه لمحاولة سحب استمارة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة ـ ، عن أن تقدمه لسحب استمارة الترشح حق من حقوقه كمواطن جزائري، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات التي سمحت لمزدوجي الجنسية بالترشح لرئاسة الجزائريين، يجب أن تسمح له هو كمواطن عادي للمشاركة فيها .

وأشار الرجل الثاني في حزب الجبهة الإسلامية للانقاذ إلى أن عدم تمكينه من حق الترشح شىء غير مشروع لأنه وفي حال لم يتم السماح له بسحب استمارات الترشح، سيلجأ إلى العدالة.

ورفض بلحاج ، الافصاح عما إذا كان سيترشح باسم الجبهة الإسلامية للإنقاذ، خاصة وأنه الرجل الثاني فيها ويجب تزكيته من قبل قيادي الحزب، قال إن الأمر يخصه وحده فقط، ثم استدرك قائلا إنه سيترشح حرا وليس تحت لواء «الجبهة الاسلامية للانقاذ»، مضيفا أنه سيقوم بعد ذلك بعرض مشروعه على الجبهة لتبنيه بما يحمله من برنامج خاص.

وحول مشروعه السياسي، إذا ما تم السماح له بالترشح، قال علي بلحاج، سأشكل حكومة إسلامية تعكس البرنامج والمبادئ التي جاءت بها الجبهة الإسلامية للإنقاذ، خلال فترة الثمانينات، والتي تسير وفق ما يصب فى صالح الجزائريين، على غرار السكن وتحسين المستوى المعيشي.

وسبق لعلي بن حاج أن منع من سحب استمارات الترشح خلال انتخابات 2004 و 2009.