سفير مصر بالأردن: لا عودة إلى الوراء.. والشعب يعرف ويدرك خياراته جيدا

  • 87
السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن

أكد السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن، مساء اليوم الاثنين، على أن ثورة 25 يناير لم تقم لتنهي نظاما ديكتاتوريا فاسدا وتأتي بنظام آخر بديلا له لا يختلف في شكله ولا مضمونه، وإنما قامت من أجل إنفاذ أربعة كلمات (عيش .. حرية .. كرامة إنسانية .. عدالة اجتماعية) وهي كلمات تعبر عن مصر الجديدة.

وأفاد ثروت, في كلمته التي ألقاها مساء اليوم، خلال حفل استقبال أقامته السفارة المصرية بعمان بمناسبة الذكرى الثالثة على انطلاقة ثورة 25 يناير, بأن خارطة الطريق التي طبقت إحدى خطواتها بإقرار الدستور الجديد ويعقبها انتخابات رئاسية ثم برلمانية، جاءت من أجل وضع ثورة 25 يناير في مسارها الصحيح، والتأكيد على أنه لا عودة إلى الوراء، ولتبرهن على أن الشعب المصري يعرف ويدرك خياراته جيدا، وعلى أن مصر نهضت، ولن يستطيع أحد في الداخل أو الخارج أن يعوقها أو يقوض مبادئها.

وأشار إلى، أن مصر شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية مخاضا عسيرا من أجل تطبيق أهداف ثورة 25 يناير ووضعها في مسارها الصحيح عقب 30 يونيو، وبذل الجميع الجهد من أجل إنجاح الثورة وإنفاذ مبادئها وأهدافها منوها في هذا الإطار بتكاتف الدول العربية الشقيقة إلى جانب الشعب المصري، وخاصة المملكة الأردنية الهاشمية التي لم تتوقف عن تقديم المساعدة والعون سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي من أجل مصر جديدة أكثر قوة ورسوخا، تقود أمتها العربية نحو مراحل وخطوات أكثر تقدما وأبعد تأثيرا.

وقال السفير ثروت، إن الشعب المصري سيظل يذكر بمزيد من الامتنان الموقف الشجاع للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والذي تمثل في قيامه كأول زعيم عربي ودولي بزيارة مصر في 20 يوليو الماضي، تضامنا مع الشعب المصري في أعقاب 30 يونيو.

وعقب كلمة السفير ثروت ، تم عرض فيلم قصير عن ثورة 25 يناير والأحداث والتطورات التي مرت بها والتي برهنت على أن الشعب المصري قادر على التضحية بروحه ودمه فداء لمصر.

وقد حضر الحفل أعضاء السفارة المصرية والسفراء العرب المعتمدون لدى المملكة، وأمين عام وزارة الخارجية الأردنية محمد علي الظاهر، وعدد من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب الأردنيين، وعلى رأسهم الدكتور حازم قشوع رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، ووزير الإعلام الأردني الأسبق الدكتور نبيل الشريف، وعدد من أعضاء الجالية المصرية إضافة إلى عدد من الإعلاميين الأردنيين.