مقتل 130 عنصرًا من "بوكو حرام" في بلدة بوسو بالنيجر

  • 50
أرشيفية

لقي 130 عنصرًا من تنظيم بوكو حرام المصنف إرهابيًا، مصرعهم في معركة مع قوات مشتركة من النيجر وتشاد، وقعت في بلدة بوسو التي احتلها التنظيم الأسبوع الماضي.

وأعلن الجيش التشادي أن قوات مشتركة من النيجير وتشاد نجحت في قتل 130 إرهابيًا من عناصر تنظيم «بوكو حرام» الإرهابي، في معركة شرسة وقعت على أطراف بلدة بوسو الإستراتيجية، التي تقع على بحيرة تشاد، والتي سيطر عليها التنظيم الأسبوع الماضي وقتل العشرات من سكانها الأبرياء.
وأشار الجيش التشادي إلى أنه دفع بتعزيزات إضافية قوامها 2000 جندي،إلى أطراف بلدة بوسو لدعم قوات النيجر التي تقاتل لاستعادة البلدة على الحدود بين البلدين.

وأكد الجيش التشادي أن قواته تحرز تقدمًا كبيرًا في سبيل استعادة السيطرة على بلدة بوسو التي تقع على بحيرة تشاد، بينما تتقدم قوات النيجر على عدة محاور أخرى في اتجاه وسط المدينة الذي يتمركز فيه عناصر التنظيم الإرهابي.

من ناحيته أعلن الجيش النيجيري أنه دفع بمئات من جنوده إلى الحدود مع تشاد والنيجر لتقديم الدعم للقوات المشتركة التي تقاتل من أجل استعادة السيطرة على مدينة بوسو.

وقال متحدث باسم الجيش النيجيري إن هناك تنسيقًا مشتركًا مع تشاد والنيجر لإنهاء معركة بوسو والإجهاز على جميع عناصر التنظيم وعدم السماح لهم بالتسلل إلى إقيلم بورنو المجاور شمالي نيجيريا.