"العمل الدولية": مصر بها 1.5 مليون طفل يعملون في أعمال خطرة

  • 50
أرشيفية

أطلق مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، النسخة العربية من الدليل الاسترشادي لكيفية القيام بالأنشطة الاقتصادية، مع احترام حق الأطفال في التحرر من عملهم، والذي تصدرها كل من منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية لأصحاب العمل.

قال بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، خلال ااحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال: إن هناك 160 مليون طفل عامل على مستوى العالم ، منهم 85 مليونا يعملون في أعمال خطرة، مؤكدا أن هناك تحركات لخفض هذا العدد مما يتطلب التكاتف للعمل على حلها.

وكشف أن مصر بها 1.5 مليون طفل يعملون في أعمال خطرة ، مشيرا إلي أنها يجب أن تتعلم من تجارب الدول التي أوجدت حلولا لإنخفاض هذه الظاهرة ، منوها إلي تجربة انخفاض ظاهرة عمالة ا?طفال في أندونسيا التي تعتبر من أفضل النماذج التيا ستغرقت 25 عاما لخفضها.

وأشار إلي أنه مع وضع المشروعات والخطط ا?سترشادية يجب أن نقوم بالعمل والتكاتف حتى نحقق التقدم، وإذا قمنا بالعمل سنحقق التقدم بالفعل، ومصر على المسار الصحيح بالفعل الآن ولكن مازال هناك الكثير لتحققه.

وكان مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة قد عقد ندوة بعنوان"وضع حدٍّ لعمل الأطفال في سلاسل التوريد وأنها مسئولية الجميع"، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.

وتم عرض فيلم تسجيلى عن مساهمات المنظمة في تدريب النساء بالقري، على كيفية إدارة مشروع صغير، ومساعدتهم على الحصول على قروض صغيرة يبدأنا من خلالها بمشروع صغير يساعدهن على المعيشة، حيث تم تدريب 5 آلاف سيدة من خلال برنامج النساء يمضينا قدما.