• الرئيسية
  • الأخبار
  • الصين تؤكد حرصها على العمل مع الهند لضمان السلام والهدوء فى المناطق الحدودية المشتركة

الصين تؤكد حرصها على العمل مع الهند لضمان السلام والهدوء فى المناطق الحدودية المشتركة

  • 62
الرئيس الصيني شي جين بينغ

نوهت الصين اليوم الخميس بالتوضيح الصادر عن الهند والذى أيد ما كانت ذكرته وزارة الخارجية الصينية أمس بشأن عدم قيام اى من قوات حرس الحدود الصينيين بانتهاك الحدود الهندية.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ - في تصريح بهذا الصدد - على حرص الصين على العمل جنبا الى جنب مع الهند لضمان السلام والهدوء فى المناطق الحدودية المشتركة.

كانت الصين نفت تماما أمس الاربعاء تقارير اعلامية هندية اتهمت قوات حرس الحدود الصينيين بعبور الحدود والدخول الى منطقة "اروناشال براديش" المتنازع عليها بين البلدين والتى تحتفظ الهند لنفسها بالوصاية عليها بينما تصر الصين على انها منطقة تابعة لسيادتها.

وأكد لو ان القوات كانت تقوم بدوريات روتينية فى الجانب الصينى من الحدود مع الهند كما اشار الى حقيقة ان البلدين لم يقوما حتى الآن بترسيم الحدود بينهما.

من جانب آخر، علق المتحدث الصينى على تقارير إعلامية أخرى تتحدث عن قيام سفينة حربية صينية بتتبع ومراقبة بعض السفن العسكرية الهندية وسفن اخرى تشارك فى مناورات مالابار البحرية المشتركة بين الولايات المتحدة والهند واليابان، بقوله إن هناك تعمدا لتضخيم وتهويل بعض الأمور التى لا تخرج عن إطار المألوف.