احذر.. 5 أسرار يمكن معرفتها من هاتفك الذكى دون درايتك

  • 72
أرشيفية

على الرغم من أهمية الهواتف الذكية في حياتنا، والتي أصبحت لها دور كبير في العمل على التواصل الإنسانى، إلا أنها تشكل خطرا كبيرا على مستخدميها، نظرا لكمية المعلومات التي يمكن الحصول عليها من هاتفك الذكى، حتى مع احتفاظك بأقصى درجات الخصوصية، وعدم نشر أي معلومات عن حياتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكشف العديد من الخبراء الأمنين أنه يمكن بسهولة معرفة الكثير من المعلومات الشخصية من الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى فتحها.

لذا 5 معلومات يمكن الحصول عليها من هاتفك الذكى دون درايتك:

1- المكانحتى مع غلق ميزة location والتي تتواجد على الهواتف الذكية والتي تقوم بتحديد موقعك، إلا أنه يمكن تحديد موقعك من خلال التطبيقات المختلفة، مثل فيس بوك وواتس آب ووانستجرام، فمن خلال كتابة أي بوست أو نشر أي صورة أو حتى الاستخدام العادى لتلك التطبيقات يمكن تحديد مكانك بدقة.

2- الزمانيمكن أيضا من خلال تلك التطبيقات معرفة الوقت الذي تتواجد فيه في مكان معين، حيث يمكن رصد تحركاتك بالساعة والدقيقة أيضا من خلال تلك التطبيقات.

3- المكالمات يمكن أيضا الوصول اليك عبر المكالمات الهاتفية، فيمكن معرفة الشخص الذي تتحدث إليه، وطول المكالمة، والمكان الذي تم فيه إجراء مكالمتك الهاتفية.

4- الصحة النفسية للمستخدموذلك من خلال تطبيق طورته كلية دارتموث الأمريكية، تتمكن من التعرف على الصحة النفسية للمستخدم من الشعور بالاكتئاب أو والوحدة أو الإرهاق الذهنى من خلال التعرف على العادات التي يقوم بها المستخدم على هاتفه الذكى.

5- البطاقات الائتمانيةأظهرت الدراسات أن 4 معلومات فقط منهاتفك الذكى تكفى للتمكن من الوصول إلى معلومات وسجلات بطاقتك الائتمانية، من ضمن تلك المعلومات تحديد مكانك من خلال استخدام نظام تحديد المواقع GPS.