مقتل وفقدان 20 شخصا بسبب الأمطار الغزيرة والسيول بالصين

  • 67
أرشيفية

تسببت الأمطار الغزيرة والسيول في الكثير من الخسائر في المناطق الوسطى والسفلى من محيط نهر اليانغتسي بالصين؛ حيث قتل وفقد 20 شخصا على الأقل وتضررت حياة نحو 8ر1 مليون مواطن.

وذكرت إدارة الشئون المدنية في مقاطعة هوبى بوسط الصين أن العواصف والأمطار الغزيرة في 21 منطقة بالمقاطعة أسفرت منذ أمس السبت عن مقتل أربعة أشخاص وفقدان 12 آخرين، وكذلك إلحاق الخسائر بحياة 880 ألف شخص وتشريد نحو 10 آلاف منهم فضلا عن إتلاف أكثر من 58 ألف هكتار من الأراضي الزراعية مما تسبب في خسائر مادية مباشرة بلغت نحو 620 مليون يوان "94 مليون دولار أمريكي".

وتسببت الأحوال الجوية السيئة ليوم أمس كذلك في خسائر مماثلة في مقاطعة جيانغشي؛ حيث قتل شخصان وفقد آخران وتأثرت معيشة ما يقرب من 940 ألف شخص، منهم 58 ألفا تم إجلاؤهم عن منازلهم، كما تضررت حوالي 63 ألف هكتار من الأراضي الزراعية وبلغت قيمة الخسائر المادية ما يقرب من 750 مليون يوان "حوالي 114 مليون دولار".

يُذكر أن وزارة الشئون المدنية الصينية كانت قد أعلنت أمس، في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني وأذاعته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في جنوب الصين إلى 25 قتيلا إلى جانب تشريد أكثر من 33 ألف شخص.

وكشفت أن نحو أربع ملايين شخص في 10 مقاطعات تأثروا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية منذ بدء تعرض المنطقة للأمطار الغزيرة يوم الإثنين الماضي؛ حيث قدر حجم الخسائر بأكثر من 550 مليون دولار.

وقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية تحذيرا اليوم من هطول الأمطار الغزيرة على أغلب أنحاء البلاد خلال اليومين القادمين، كما توقعت أن تستمر مقاطعات قويتشو وهونان وهوبى ويوننان، في التعرض للعواصف والأعاصير حتى الغد.

ودعا نائب رئيس الوزراء الصيني وانغ يانغ لتكثيف الجهود لمواجهة الفيضانات وتقليل حجم الخسائر الناتجة عن الأحوال الجوية السيئة التي تتعرض لها البلاد حاليا والتي من المتوقع أن تعاني منها خلال بقية العام الجاري بسبب ظاهرة النينو- وهي ظاهرة ارتفاع درجة حرارة سطح المحيط.