إدارة "فيس بوك" يوافق على خطة مارك زوكربيرج للسيطرة على الشركة

  • 68
فيس بوك

صوت مستثمرو شركة فيس بوك بالموافقة على اعتماد خطة المدير التنفيذى مارك زوكربيرج الجديدة التى من شأنها السماح بالاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على الشركة بالرغم من تبرعه بجزء كبير من أسهمه لصالح الجمعيات الخيرية التابعة له، وهو الأمر الذى كان سيجعل من المستحيل الاحتفاظ بالسيطرة على فيس بوك.

ولذلك اقترح على المستثمرين إعادة هيكلة الأسهم وطرح نوع جديد يحمل اسم "الفئة الثالثة"، والتى لن يمتلك أصحابها حق التصويت، مما يزيد من ترجيح ميزان سيطرة زوكربيرج على فيس بوك حتى بعد التبرع بأسهمه، ووافق المساهمون فى فيس بوك على هذه الاستراتيجية فى الاجتماع السنوى للشركة الاثنين.

ووفقا لما جاء على موقع fortune الأمريكى فلم تكن تلك الموافقة أمرا مفاجئا لزوكربيرج الذى يسيطر بالفعل على مجلس إدارة فيس بوك ويمتلك أغلبية أسهم التصويت، على الرغم من أن خلال الفترة الماضية ظهرت بعض المشكلات داخل مجلس إدارة فيس بوك.

وصوت المستثمرون أيضا خلال الجلسة لصالح إعادة انتخاب عضو مجلس إدارة فيس بوك "بيتر تيل"، الذى واجه العديد من المشكلات داخل الشركة فى وقت سابق، وكشف التقرير أن مارك زوكربيرج كان واحد ممن صوتوا لصالح الإبقاء على "بيتر تيل" كواحد من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة فيس بوك ناقش فى وقت سابق من هذا الشهر قرارا جديدا ضد مارك زوكربيرج يمنعه من توريث إدارة الشركة لزوجته أو ابنته بعد وفاته.