الحكومة الليبية المؤقتة تطالب بتحقيق دولي في أحداث دامية وقعت شرق العاصمة

  • 51
أرشيفية

طالبت وزارة العدل في الحكومة الليبية المؤقتة ، بتشكيل لجنة تحقيق دولية منفصلة حول أحداث منطقة "القره بوللي" شرق العاصمة طرابلس وتحديد الجهة المسؤولة عن الجريمة ومعاقبتهم وفق قرارات مجلس الأمن، ومثول الجناة أمام محكمة الجنايات الدولية.

وكانت اشتباكات بين أهالي منطقة القربوللي وميليشيات مسلحة أسفرت عن مقتل مالا يقل عن 29 شخصا.

وقالت وزارة العدل في الحكومة الليبية المؤقتة في بيان لهم اليوم، أنهم يشعرون بالأسي والحزن لما جري من احداث دامية أدت إلي مقتل شباب في مقتبل العمر بمدينة القره بوللي التي وصفها البيان بـ"المسالمة"، كما قدمت تعازيها لاهالي القره بوللي.

وأعلنت الوزارة تضامنها الكامل مع أهالي الضحايا، وأنها لن تذخر جهدا وفق امكانياتها "مكانيا ونوعيا" في ملاحقة الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة " طال الزمن او قصر.

وأشارت الوزارة إلى أن المنطقة خارج السيطرة للحكومة الشرعية، انها ستلاحق الجناة من خلال الالتجاء الي استخدام الاليات الدولية لملاحقتهم وفق القانون.

وأوضحت الوزارة انها قامت بمخاطبة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمنظمات الدولية والإقليمية لوضعهم في صورة ما جري، وتحميل المسؤولية المباشرة للأمم المتحدة ومجلس الامن والمسؤولية التضامنية مع المنظمات الإقليمية،وعبئ مساندة الدولة الليبية في ملاحقة الجناة