الدولار يهبط أمام الاسترليني واليورو بسبب "استفتاء بريطانيا"

  • 51
أرشيفية

ارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى له منذ بداية 2016 أمام الدولار اليوم الخميس، بعدما أظهرت أحدث استطلاعات للرأي تقدم المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي مع بدء التصويت في الاستفتاء على عضوية البلاد في الاتحاد.

وجرى تداول الاسترليني واليورو دون أعلى مستوياتهما في أواخر التعاملات لكنهما تمسكا بالمكاسب مقابل العملتين الأمريكية واليابانية.

وقال محللون إن مؤسسات كبرى وضعت رهانات كبيرة بعدما استعانت بشركات لاستطلاعات الرأي لقياس المعنويات قبيل استفتاء اليوم الخميس.

وقفز الجنيه الاسترليني إلى 1.4946 دولار أعلى مستوى له مقابل العملة الأمريكية منذ 31 ديسمبر في أوائل التداول. وفي أحدث تعاملات جرى تداول العملة البريطانية مرتفعة 1.05 بالمائة إلى 1.4852 دولار.

ولامس اليورو أعلى مستوى له في ستة أسابيع مقابل العملة الأمريكية عند 1.1421 دولار مدعوما أيضا بزيادة التوقعات ببقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي. وارتفع اليورو في أحدث تعاملات 0.5 بالمائة إلى 1.1349 دولار.

وارتفع اليورو والاسترليني أيضا مقابل الين الذي يعد ملاذا آمنا حيث تضررت العملة اليابانية مع تفضيل المستثمرين للأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر.

وزاد اليورو في أحدث تعاملات 1.8 بالمائة مقابل الين إلى 120.01 ين وارتفع الاسترليني 2.2 بالمائة إلى 156.91 ين.

وصعد الدولار أمام العملة اليابانية لأعلى مستوى له في أكثر من أسبوع. وجرى تداوله في أحدث تعاملات مرتفعا 1.4 بالمائة إلى 105.80 ين.

وتنتهي عملية التصويت في استفتاء بريطانيا الساعة 2100 بتوقيت جرينتش ومن المتوقع إعلان النتائج في ساعة مبكرة يوم الجمعة.