مجلس النواب يناقش اليوم زيادة رواتب أعضاء التدريس بالجامعات

  • 46
مجلس النواب

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ستناقش اليوم الأحد، زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات فى الموازنة المالية الجديدة التى سيتم إقرارها بزيادة الدخل الشهرى بما يتراوح بين 400 و1200 جنيه شهريا.

وقالت المصادر، إن الزيادة المرتقبة ستضاف إلى حافز الجودة الثابت شهريا لأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم بحيث تحصل شريحة الأساتذة على 1200 جنيه وشريحة الأساتذة المساعدين على 1000 جنيه وشريحة المدرسين على 800 جنيه والمدرسين المساعدين على 500، والمعيدين على 400 جنيه.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة التخطيط والموازنة بمجلس الشعب ورئيس جامعة عين شمس السابق كان له دور كبير فى إقناع المجلس والدولة بإقرار تلك الزيادة لمواجهة التضخم الشديد الذى أضر بصورة كبيرة بالدخل المادى لأعضاء هيئات تدريس الجامعات الحكومية والهيئة المعاونة لهم والخصومات المالية التى تعرضت لها بعض شرائح أعضاء التدريس.

وتوقعت المصادر صرف الزيادة اعتبارا من العام المالى الحالى مع راتب شهر يوليو أو صرفها بأثر رجعى مع بداية العام الجديد، إذ أن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى كان أعلن عقب اجتماع المجلس الأعلى للجامعات أمس عن مفاجأة سارة لأعضاء هيئات تدريس الجامعات فى الموازنة المالية الجديدة رافضا الإفصاح عن تفاصيلها فى الوقت الحالى.