جامعة القاهرة تؤكد التزامها بقرار الأعلى للجامعات بشأن ''التعليم المفتوح''

  • 61

أعلنت جامعة القاهرة، التزامها بقرار المجلس الأعلى للجامعات، بشأن نظام التعليم المفتوح، مؤكدة على استمرار برامج التعليم المفتوح بنفس المسمى وماهية الشهادات للدارسين القدامى والمنتظمين في دراستهم، دون تغيير.

وأوضحت الجامعة، في بيان صادر اليوم الأحد، أن الأعلى للجامعات قرر في جلسته الماضية وقف قبول طلاب جدد على النمط الحالي للتعليم المفتوح، ولم تتطرق نهائيًا لأي تغيير في موقف الدارسين الحاليين والمسجلين بالبرنامج.

وأضافت الجامعة: "نحن ملتزمون بتنفيذ جميع قرارات المجلس الأعلى للجامعات والتي من بينها تطوير المقررات، وتوفير منتج تعليمي جيد للدارسين الحاليين يلبي احتياجات الدارسين".

وقال الدكتور سيد تاج الدين، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، إن المركز بما يمتلكه من مقومات مادية وبشرية مستمر في تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتطوير الموارد البشرية اللازمة لإعداد وتطوير نموذج متميز للتعليم الالكتروني المدمج، بالتعاون مع كليات الجامعة الراغبة في تقديم برامج مطورة تتوافر فيها معايير الجودة العالمية والمعايير التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف تاج الدين، "نحن على يقين أن جامعة القاهرة تمتلك جميع المقومات المادية والبشرية والعلمية لكى توفر برامج مميزة و مطورة بنظام التعليم عن بعد تضاهى وتنافس الجامعات العالمية العاملة فى هذا المجال، وسوف نسعى وتسعى الجامعات العالمية لابرام شراكات مع جامعة القاهرة لتقديم منتج تعليمى قوى يلبى احتياجات المجتمع المصرى والإقليمي".

وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر مسبقُا إيقاف قبول طلاب جدد فى برنامج التعليم المفتوح بالجامعات المصرية، مع التزام الجامعات بحصول الطلاب الحاليين على درجاتهم الجامعية بالنظام القديم.