طائرات التحالف العربي تقصف مواقع لميليشيات الحوثيين في صنعاء

  • 59
أرشيفية

قصفت طائرات دول التحالف العربي مواقع لميليشيات الحوثيين وصالح في جبهات نهم شرقي صنعاء والوازعية والمخا في تعز جنوب غربي اليمن، والقبيطة وكرش بمحافظة لحج القريبة من الحدود مع تعز.

وذكر موقع "يمن برس" الإعلامي أن طائرات دول التحالف العربي قصفت فجر اليوم، الأحد، مواقع للميليشيات في منطقة حريب بنهم ومنطقة الأعروش بخولان جنوب شرقي العاصمة ودمرت طقما عسكريا وقتلت من فيه.

وقال إن القصف تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي للجيش والمقاومة في منطقة ريمان بنهم، مضيفا أن هذه التطورات جاءت بعد سيطرة القوات الشرعية على مواقع جديدة في مديرية نهم، البوابة الشرقية لصنعاء، إثر معارك عنيفة مع الميليشيات أسفرت عن مقتل 20 منهم وإصابة العشرات فيما قتل أحد عناصر المقاومة وأصيب 5 آخرون.

وفي محافظة لحج جنوبي اليمن قصفت الطائرات مواقع للميليشيات في مديرية القبيطة لقطعطريق إمدادات الميليشيات التي استطاعت التقدم في المحافظة بعد سيطرتها على جبل جالس القريب من قاعدة العند، كما قصفت الطائرات فجر اليوم تجمعا للميليشيات في بلدة كرش الحدودية مع تعز وقتلت 10 منهم على الأقل، حسب مصادر المقاومة في كرش.

وفي محافظة تعز، ذكر المجلس العسكري أن طائرات التحالف قصفت تجمعات للميليشيات في الوازعية والمخا غرب المدينة ردا على انتهاكات الميليشيات للهدنة وقصفهم مواقع الجيش والمناطق السكنية، والتي أسفرت عن إصابة 12 من الجيش والمدنيين.