"هوانغ كيو" يتوجه للصين لبحث القضية النووية الكورية الشمالية

  • 55
رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانغ كيو

قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانغ كيو سيبحث مع المسئولين في بكين خلال زيارته التي تبدأ في وقت لاحق اليوم، الأحد، وتستغرق خمسة أيام القضية النووية الكورية الشمالية، كما يشارك في منتدى دافوس يومي 26 و27 يونيو الجاري، حيث يقدم سياسات كورية لمواجهة الثورة الصناعية الرابعة.

وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء هوانغ من المقرر أن يجتمع مع كل من الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الصيني لي كه تشيانج لمناقشة القضية النووية الكورية الشمالية ويزور مدينة شنيانغ في مقاطة لياونينغ، وتعتبر الزيارة هي الأولى لرئيس وزراء كوري جنوبي إلى المدينة.

ومن المقرر أن يحضر رئيس الوزراء أيضا منتدى دافوس الصيفي لعام 2016 في يومي 26 و27 يونيو الجاري، حيث يقدم سياسات كورية لمواجهة الثورة الصناعية الرابعة خلال جلسة خاصة ستعقد تحت عنوان "الثورة الصناعية الرابعة وردود فعل كوريا"، ثم يعقد ندوة مع رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين الذين يستثمرون في مدينة تيانجين الصينية ويزور الشركات الكورية الجنوبية العاملة فيها.

كما من المقرر أن يزور العاصمة بكين في الفترة من27 إلى 29 يونيو الجاري، حيث يجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ لمناقشة سبل التعاون في القضية النووية الكورية الشمالية ومسألة ممارسة الصيد البحري غير القانوني من قبل القوارب الصينية وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين ثم يجتمع مع نظيره الصيني لي كه تشيانغ.

ومن المنتظر أن يزور مدينة شنيانغ عاصمة مقاطعة لياونينغ التي تقع في المنطقة الحدودية معكوريا الشمالية خلال الفترة بين يومي 29 و30 يونيو الجاري، وهي منطقة مكتظة بالصينيين من أصل كوري.