وزير التجارة: جاري إنشاء مدينة المعارض الجديدة بتكلفة 600 مليون دولار

  • 68

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن صناعة المعارض والمؤتمرات تمثل أحد أهم ركائز استراتيجية الوزارة للنهوض بالصادرات المصرية، لافتاً إلى أن مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لإقامة مدينة متكاملة للمعارض والمؤتمرات على أحدث النظم العالمية.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الاثنين، يجرى حاليًا وضع البنية التحتية لمدينة المعارضالجديدة والتي ستقام في العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 600 مليون دولار، وتستهدف جعل مصر مركزاً إقليمياً للمعارض الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا‏.

والتقى الوزير بالعاملين بهيئة المعارض والمؤتمرات خلال حفل الإفطار السنوي الذي أقامته الهيئة بمناسبة مرور 60 عامًا على إنشاء الهيئة ، بحضور رؤساء المجالس التصديرية وعدد كبير من رؤساء كبرى الشركات العاملة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات.

وقال الوزير، خلال اللقاء، إن صناعة المعارض في مصر شهدت العديد من التحديات خلال السنوات الماضية الأمر الذي تطلب التحرك وفق خطة مدروسة لاستعادة مكانة مصر على خريطة المعارض العالمية.

وأشار في هذا الصدد إلى أهمية التوسع في إقامة المعارض المتخصصة والتي أطلقتها الوزارة مؤخراً حيث تم تنظيم معرضين لمنتجات الأثاث في محافظتي المنيا وسوهاج حققا مبيعات بحوالي 7 ملايين جنيه، وجاري الإعداد لإقامة معارض أخرى في جميع المحافظات وتشمل جميع المنتجات.

ومن جانبه، أكد محمد سامي رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، حرص كافة العاملين بالهيئة على إحداث تطور حقيقي في منظومة العمل داخل الهيئة لاستعادة مكانتها كأحد أهم مراكز المعارض والمؤتمرات على المستويين الإقليمي والدولي.

ولفت إلى أن العمل يجرى حاليًا على قدم وساق داخل الهيئة لاستكمال تأمين وتأهيل كافة قاعات العرض داخل مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والتي من المقرر الانتهاء منها في غضون الشهرين المقبلين.

وأشاد سامي بالتعاون المثمر بين الهيئة وكافة المجالس التصديرية بجانب الشركات العاملة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات لتطوير المنظومة الحالية والمساهمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة سواء في المعارض الداخلية أو الخارجية.

وقام الوزير ورئيس هيئة المعارض بتكريم عدد من العاملين المثاليين بالهيئة لتفانيهم في أداء عملهم ومساهمتهم في التطور الكبير الذي تشهده الهيئة حالياً.