سيناتور إيطالي: منع قطع غيار "إف16" عن مصر قرار غير مسئول

  • 34
السيناتور الإيطالي

وصف السيناتور الإيطالي المعارض ونائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي ماوريتسيو جاسباري، قرار مجلس الشيوخ الإيطالي بمنع توريد قطع الغيار للمقاتلات الـ«إف 16» التي تستخدمها مصر لمكافحة الإرهاب بأنه خيبة أمل وعمل غير مسئول. سيتسبب فى تصدع العلاقات بين البلدين.

وقال إن عدم إرسال قطع غيار المقاتلات لمصر التي تحارب الإرهاب أمر خطير وغير مسئول، فهم يقاتلون الإرهاب ويدافعون عن الأمن فى العالم بعد انتشار تفجيرات المتشددين والإرهابيين فى كل مكان، وأوضح أن العالم سيقول أن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي بذلك يضع عقبات فى محاربة الإرهاب فى العالم، وهل تختار حكومتنا الوقوف إلى جانب الإرهاب ومن يهاجمون الحرية فى العالم.

وأوضح مارويتسيو جاسباري النائب عن حزب فورتسا ايطاليا لـlitalianews أن مصر تحارب الإرهاب ونحن أصدقاء وحلفاء للقاهرة، وأن القرار تم التصويت عليه بعد تجاهل نصيحة المعارضة بمجلس الشيوخ وأن قطع الغيار يمكن أن تحصل عليها مصر بسهولة.

وأكد أنه ملتزم بلقاء جميع البعثات الدبلوماسية لتوعيتها بالقرار الذي اتخذه مجلس الشيوخ لأنه أمر خطير، وأن هذه الخطوة لا تتفق ونطاق التعاون القائم بين المحققين فى البلدين حول قضية ريجيني والعلاقة الخاصة بني البلدين على كافة المستويات وهي ما نوهت عنه الخارجية المصرية فى بيانها بعد القرار موضحا «أنهم على حق» . وأضاف مارويتسيو: "أنا أخجل أن أنتمي إلى برلمان يفعل هذه الأشياء".