التعليم ترد على واقعة صعود 8 من أوائل الدبلومات من مدرسة واحدة

  • 54

عقب اعتماد الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية، تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة توضح وجود 8 من أوائل الدبلومات من مدرسة واحدة وهي مدرسة السادات للتعليم الزراعي المزدوج بإدارة السادات التعليمية، بمحافظة المنوفية.

وأكد النشطاء أن معنى وجود 8 من الأوائل يصعدون من لجنة واحدة، وجود شبهة فساد شابت العملية الامتحانية بالمدرسة.


من جانبه علق الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على الواقعة مشيرًا إلى أن الوزارة لا تتستر على الفساد.


ولفت الجيوشي، من خلال صفحة "سياسات التعليم الفني" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أن كل الطلاب الناجحين على مستوى الجمهورية لهذه الشعبة 300 طالب فقط، ومعنى وجود 8 من الأوائل على هذه الشعبة من مدرسة واحدة، وجود شبهة فساد بهذه المدرسة.


وأعلن الجيوشي أنه تم اتخاذ عدة إجراءات تمثلت في: ايقاف واستبعاد رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة وكل الملاحظين الذين تواتروا على فصل الأوائل بهذه المدرسة عن أعمال امتحانات الدور الثاني، تحويل كل هؤلاء للتحقيق تمهيدًا لاستبعادهم من أعمال الامتحانات نهائيًا، والتحقيق في الاستغاثات المقدمة لغرفة عمليات الوزارة، ولو ثبت صحتها سيتم اتخاذ اجراءات عقابية بحق من أهملها.


ولفت الجيوشي إلى أن هناك إجراء آخر سوف تتخذه الوزارة، ولكن لن يتحدث عنه.


وعاب الجيوشي على كل من تضرر من هذه النتيجة ولم يتقدم بشكواه لوزير التربية والتعليم أو نائبه، في ظل عدم استجابة مدير المديرية إليه.
وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تتستر على أي فساد من أي نوع، وسوف تعاقب كل من يشارك في أي فساد وخاصة أعمال الامتحانات.