"الهلالي" يحيل معلم "حصة الاستاد" بالجيزة إلى النيابة

  • 69

قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إحالة أوراق المعلم (س.ف) وشهرته (أ.أ) مدرس فلسفة ومنطق بمدرسة هضبة الأهرام الثانوية القديمة، للنيابة العامة بالهرم، وذلك بعد انتهاء التحقيق معه في الشئون القانونية في الوزارة، بعد قيامه بتقديم مراجعات نهائية لمادة الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة، أثناء فترةالامتحانات ، بإستاد كلية التربية الرياضية بالجيزة.

حيث أثبتت تحقيقات الشئون القانونية بالوزارة، أن المعلم المذكور منقطع عن العمل من تاريخ 3/2/2015، وقد صدر له قرار من الشئون لقانونية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة بتاريخ 22/3/2015 بإنهاء خدمته، ويقوم هذا المعلم بتدريس مناهج وزارة التربية التربية والتعليم عن طريق إعطاء الدروس الخصوصية بالمخالفة لأحكام القانون رقم (82) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية الملكية الفكرية.

كما تبين للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، أن وكيل كلية التربية الرياضية بالهرم ، كان قد رفض طلب المعلم المذكور لتأجير استاد الكلية لإلقاء مراجعة لمادة الفلسفة، إلا أنه تراجع و وافق عند علمه بوجود حوالى ثلاثة آلاف طالب وطالبة خارج الكلية؛ حرصًا على الأمن وسلامتهم.

ومن جانبه أوصى الوزير بالتنبيه على الإدارة المركزية للأمن ، للموافاة بأسماء المراكز التعليمية التابعة للمذكور حتى يتم إحالتها للضبطية القضائية بالإدارة العامة للشئون القانونية.