عاجل

كوريا الجنوبية وروسيا تعقدان محادثات حول كوريا الشمالية

  • 55
أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن سول وموسكو ستعقدان سلسلة من المحادثات رفيعة المستوى خلال هذا الأسبوع لتوسيع التعاون حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية وتطوير روسيا لمنطقة الشرق الأقصى.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه تقرر عقد الاجتماعات في موسكو غدا وبعد غد، ويمثل الجانب الكوري الجنوبي فيها نائب وزير الخارجية كيم هيونج-زهن، فيما يمثل روسيا نائب وزير الخارجية الروسي ايجور مورجولوف خلال اجتماع السياسة بعد غد، ويمثلها في محادثات غد التي تركز على منطقة الشرق الأقصى النائب الأول لوزير تنمية الشرق الأقصى الكساندر أوسيبوف.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أنه من المتوقع أن يناقش الجانبان في محادثات السياسة سبل تعزيز التعاون العملي وتنسيق ردهما على برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

وأوضح البيان أن الاجتماع مع أوسيبوف من شأنه أن يستكشف إلى حد كبير سبل توسيع التعاون في مجال الصناعات الزراعية والسمكية والرعاية الصحية في الشرق الأقصى الروسي ومعالجة الصعوبات التي تواجه الشركات الكورية الجنوبية العاملة هناك.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها تتوقع أن الاجتماعين من المرجح أن يساعدا على تعميق العلاقات الثنائية في مجال التنمية في الشرق الأقصى والتنسيق بشأن الطموحات النووية لكوريا الشمالية.