• الرئيسية
  • الأخبار
  • وكيل الأزهر يبحث مع مسئولي قطاع المعاهد الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني

وكيل الأزهر يبحث مع مسئولي قطاع المعاهد الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني

  • 63

عقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اجتماعا مع مسئولي قطاع المعاهد الأزهرية؛ لبحث ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط امتحانات الدور الثاني للشهادات.

وأكد وكيل الأزهر، أن ما تم اتخاذه من إجراءات في امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية كان خطوة على طريق الوصول للمستوى المطلوب لككنا نطمح للمزيد، لأننا نواجه حرب شرسة تهدف إلى تدمير التعليم في مصر وتدمير مستقبل أبنائنا الطلاب، وهو الأمر الذي يجب أن نعمل عليه ليل نهار لحماية منظومة التعليم الأزهري من أي محاولة تهدف إلى افقاد الثقة فيه.

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة التفكير المستمر في تطوير إدارة الأعمال الخاصة بالامتحانات وطرح سبل ووسائل جديدة تهدف لمواجهة مافيا الغش وتسريب وتمرير الامتحانات، مشيرا إلى أن مصر تواجه فكرا منظما يهدف لإضعاف منظومة التعليم.

وطالب وكيل الأزهر بضرورة توافر برامج تدريب حقيقية للعاملين بحقل التعليم الأزهري من أجل مواجهة ظاهرة الغش والقضاء عليها ، بالإضافة إلى تدريب فعلي ينمي القدرات العلمية والفكرية للمعلمين ، وكذلك فتح الباب أمام اختيار كوادر جديدة قادرة على التطوير المستمر ومواكبة العصر.وخلال الاجتماع استمع وكيل الأزهر لأفكار ورؤى عدد من مسئولي القطاع ووعد بدراستها.