عاجل

اليوم.. مؤتمر دولى بفيينا لمناقشة تخطيط المدن الجديدة والتوسع العمرانى

  • 66
صورة أرشيفية

تبدأ فى فيينا اليوم اعمال المؤتمر الدولى للتنمية العمرانية بمشاركة واسعة من خبراء البناء والطاقة وشركات المقاولات المعروفة، وتستمر اعماله يومين لمناقشة احدث التقنيات العالمية فى تخطيط المدن والمشروعات العمرانية.

وقالت مصادر فى هيئة المؤتمرات النمساوية أمس الأربعاء، إن "المؤتمر والمعرض المصاحب سيناقش الرؤى الحديثة فى تخطيط المدن الجديدة وكيفية بناء ما يسمى "منازل المستقبل"، الى جانب تطوير القرى الصغيرة والمناطق الريفية لتسير وفق احدث منظومات التنمية من شبكات مرافق وبينية اساسية متطورة ومنازل مصممة وفق المعايير الدولية ووفق الأسس الصحية الملائمة للمعيشة اللائقة للأفراد".

وأشارت الى ان المؤتمر سيناقش اهمية التوسع فى بناء مراكز التسوق الجديدة خارج المدن ودورها فى خللة التركز السكانى والمساعدة على التوسع العمرانى خارج حدود المدن.

واوضحت ان المؤتمر سيبحث ايضا تنامى السكان على نحو واسع فى العواصم الاوروبية، وخاصة فيينا بسبب نمو الهجرة الوافدة من مختلف دول العالم وأثر ذلك على الحاجة الى زيادة الاستثمارات العقارية والتوسع الأفقى والجغرافى للمدن، وما يترتب على ذلك من زيادة الانفاق الحكومى على البنية الاساسية ومد المرافق.