"شومان": سنقوم بتعديل المناهج الأزهرية كل 3 سنوات

  • 99
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

كشف عباس شومان وكيل الأزهر الشريف عن أن الأزهر سيقوم بتعديل المناهج الدراسية كل 3 سنوات من أجل مواكبة العصر ومواجهة الفكر المتطرف.

وقال إن قضية تطوير التعليم الأزهري والنهوض به أمر يشغل بال كافة المسئولين في الأزهر وعلى رأسهم شيخ الأزهر، مضيفا أن المشيخة استشعرت خطورة المرحلة التي تمر بها الأمة من خلال ظهور أفكار ورؤى تخالف المنهج الأزهري الوسطي، فبادر بالعمل على إصلاح منظومة التعليم الأزهري وتطوير مناهجه وهو ما تم بالفعل على أرض الواقع وأصبحت المناهج المعدلة والمطورة بين أيدي الطلاب.

وأكد أنه من المقرر أن تخضع المناهج للتعديل كل 3 سنوات على الأقل وكان من الضروري السير في اتجاه مواز لتعديل المناهج وهو مواجهة كافة أشكال التسيب التي لحقت منظومة الامتحانات بالأزهر خلال السنوات الأخيرة وعلى رأسها قضية تسريب الامتحانات.

وأضاف "شومان" أن الأزهر بادر بالعمل على معرفة كافة أشكال التسيب، ومواجهتها على أرض الواقع دون خوف فدخل في معركة مباشرة مع من يسمون أنفسهم بـ"مافيا تسريب الامتحانات"، معلنًا دون تردد إعادة امتحان أي مادة ثبت تسريبها بل وإلغاء نتائج لجان بالكامل أثناء التصحيح بعد أن ثبت وجود غش جماعي فيها.