• الرئيسية
  • الأخبار
  • القوات المسلحة تواصل ضرباتها الأمنية ضد العناصر المسلحة والمتسللين عبر الحدود خلال الأسبوع

القوات المسلحة تواصل ضرباتها الأمنية ضد العناصر المسلحة والمتسللين عبر الحدود خلال الأسبوع

  • 75
العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكري

أعلنت القوات المسلحة مقتل واصابة عدد 112 عنصر تكفيرى، والقبض على 69 أخرين من عناصر جماعة الإخوان, كما تم اكتشاف وتدمير 49 فتحة نفق، وضبط 104 بندقية، و12.5 ألف طلقة، والقبض على 294 متسلل.

وأعلن المتحدث العسكرى العقيد أحمد محمد على عبر صفحته على موقع التواصل "فيس بوك", أن القوات المسلحة واصلت ضرباتها الناجحة لاقتلاع جذور الإرهاب من سيناء, وتنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإجرامية في العديد من المحافظات؛ لضبط العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا، ومكافحة أعمال التسلل والتهريب عبر الحدود خلال هذا الاسبوع .

أضاف، أن عناصر الجيش الثانى الميداني تمكنت من قتل وإصابة اكثر من [111] من العناصر التكفيرية المسلحة خلال اشتباكات عنيفة وتبادل مكثف لإطلاق النار مع قوات التأمين، كما تم القبض على [69] آخرين منهم عناصر تنتمي لجماعة أنصار بيت المقدس الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين.

بالإضافة إلى ضبط ثلاثة فلسطينيين من سكان قطاع غزة متسللين عبر الأنفاق، وضبط كميات من الاسلحة والذخائر و[10] نظارات ميدان، و[16] تلسكوب قناصة، ومدفع هاون، وعدد من دوائر النسف والتدمير وأجهزة اتصال وأجهزة الحواسب الألية .

كما أسفرت المداهمات عن تدمير سيارة محمل عليها رشاش عيار [14.5] مم، وحرق وتدمير [142] مقرا، ومنزل للعناصر التكفيرية، وتدمير [35] دراجة بخارية، و[3]عربات وبلدوزر بدون لوحات معدنية، بمدن [العريش، ورفح، والشيخ زويد، وبئر العبد ]، والقرى والزراعات المحيطة بهم .


وأوضح أن عناصر حرس الحدود والجيش الثانى الميدانى مشطت وداهمت المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي مع قطاع غزة, وتمكنت من اكتشاف وتدمير [49] فتحة نفق؛ ليصبح إجمالي الأنفاق المكتشفة برفح [905] أنفاق.

وشددت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية علي المعابر والمناطق الحدودية بكافة الاتجاهات, ونشر كمائن ثابتة ودوريات سيارة علي طول الحدود بالتعاون مع تشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وتمكنت من القبض على[294] فردا خلال محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعيه ، منهم [212] مصريا، و[80] من جنسيات أجنبية [سودانى ، وسورى، وتونسى].

كما تم ضبط [104] بندقية خرطوش، وأكثر من [11.250] ألف طلقة خرطوش، و[36] ألف قاروصة سجائر مسرطنة مهربة، و[8] أطنان من نباتات البانجو المخدر، وكميات كبيرة من مادة الهيروين المخدرة، وأجهزة للاتصال وتحديد المحل بواسطة القمر الصناعى "GPS".


وبنطاق المنطقة الغربية العسكرية ألقت دوريات حرس الحدود القبض علي تشكيل عصابى يضم [9] ليبيين و[4] سودانيين، وبحوزتهم [8] سيارات وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود الغربية، والقبض على [4] مصريين، و[29] سودانى وبحوزتهم عدد [32] جهاز للكشف عن المعادن، و[4] سيارات دفع رباعى و[2] دراجة نارية وأجهزة اتصال بالقمر الصناعى خلال محاولتين للبحث والتنقيب عن خام الذهب في جنوب مصر؛ ليصبح إجمالي الأجهزة المضبوطة للكشف عن المعادن [927] جهازا حتى الان .

وقد أثمرت الدوريات الأمنية المشتركة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية على الطرق والمحاور الرئيسية بالعديد من المحافظات عن قتل أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، كان يرتدي حزاما ناسفا، وضبط [3] قنابل يدوية، و[5] عبوات ناسفة عبارة عن أسطوانات غاز مملوءة بمادة "TNT" شديدة الانفجار، وكميات من دوائر النسف والتدمير و[10] شكائر من مادة "نترات الأمونيوم" والأسمدة الكيماوية.


وقال أحمد على على ضبط عدد [65] فرد من المطلوبين جنائيا ، وضبط [51.5] طن بضائع مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية، و[11] دراجة نارية، و [5] سيارات ملاكي، و[2]سيارة نصف نقل بدون لوحات معدنية بمحافظات [الإسماعيلية، وبورسعيد، والشرقية].


والقبض علي [6] من المخربين ومثيري الشغب خلال إحدى المسيرات بمحافظة الإسكندرية ، وضبط [5] من المطلوبين جنائيا بمحافظة المنيا وبحوزتهم [2] فرد خرطوش وبندقية خرطوش وكمية من الذخائر .