مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية يغادر إلى الولايات المتحدة

  • 54
مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن

غادر مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن اليوم الاثنين إلى الولايات المتحدة الأمريكية ؛ للمشاركة في اجتماع وزراء الدفاع لدول التحالف ضد (داعش) الذي سيعقد في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) خلال الأسبوع الحالي.

وأفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن الزبن سيلتقي خلال الزيارة ، التي جاءت تلبية لدعوة منوزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر ، مع وزراء دفاع عدد من الدول العربية والأجنبية وكبار القادة العسكريين الأمريكيين.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في العراق وسوريا ؛ والذي يتألف من أكثر من 63 دولة عربية وأجنبية.

يشار إلى أن الأردن كان قد تسلم رسميا في الثالث من مارس الماضي ثماني طائرات هيليكوبتر من طراز (بلاك هوك) كمنحة من الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك في إطار تعزيز وتقوية قدرات المملكة العسكرية والدفاعية.

وكانت قد ترددت أنباء عقب هجوم الركبان الإرهابي ، الذي وقع يوم 21 يونيو الماضي وأودى بحياة 7 أفراد من قوات حرس الحدود الأردنية والأجهزة الأمنية وإصابة 13 آخرين ، بأن الولايات المتحدة تبحث في زيادة حجم المساعدات العسكرية المقدمة للأردن والتي كانت قد حددتها بنحو 450 مليون دولار للعام الحالي من مجموع المساعدات المقدمة للمملكة والبالغة 6ر1 مليار دولار.