"أوباما" يطالب بعدم تسييس عمليات قتل ضباط الشرطة الأمريكية

  • 44
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالب أمس الأحد بالهدوء والتفهم على خلفية ثاني عملية إطلاق نار خلال الشهر الحالي.

وقال أوباما أن الأمريكيين لا يحتhجون إلى المزيد من الخطابات التحريضية، أو الاتهامات الطائشة بهدف تحقيق مكاسب، ودعا أوباما الأمريكيين إلى الاتزان في كلماتهم وإلى فتح قلوبهم.

كما أبدى الرئيس الأمريكي تعازيه لأهالي الضباط الذين قتلوا أمس الأحد في مدينة باتون روج، بولاية لويزيانا الأمريكية، كما عبر احترامه وامتنانه لأداء الضباط.

وبدh خطاب الرئيس الأمريكي موجها إلى بلد تزداد فيها التوترات، وإلى مرشحي الاتنخابات الأمريكية أيضا، خاصة مع اقتراب مؤتمؤات الحزبين الديموقراطي والجمهوري في في كل من كليفلاند وفيلادلفيا، حيث تزداد حدة الخطابات السياسية بهدف جذب المزيد من الأصوات.

وطالب أوباما بالتركيز على الخطاب الذي يوحد الأمريكيين ولا يفرقهم.

وقد أصدر المرشح المحتمل للحزب الجمهوري دونالد ترامب تصريحا يوم الأحد قال فيه إن الرئيس الأمريكي إدارة أوباما هي المسئولة عن سفك الدماء الحالي في البلاد.

وقد سارع الرئيس الأمريكي محاولا تخفيف حدة الغضب حيال قتل الشرطة الأمريكية لمواطنين سود، وقتل العديد من ضباط الشرطة الأمريكية، وقد تحدث أوباما عن الأمر كل يوم تقريبا خلال الأيام العشرة التي تبعت حادث مقتل خمسة من ضباط الشرطة الأمريكية في دالاس.

وقد ذكر أوباما عمليات اعتقال ودهم وقتل قامت بها الشرطة الأمريكية كدليل على إجحاف الشرطة في البلاد، وكان أخر هذه الحوادث هو مقتل المواطن الأمريكي الأسود ألتون ستيرلينج من قبل الشرطة.

كما جافع أوباما عن عمل الشرطة، بقوله أن غالبيتهم يقوم بأعمال صعبة بكفاءة عالية.