الأركان الكورية الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية

  • 73
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة صواريخ باليستية وذلك في أعقاب القرار الذي اتخذته كوريا الجنوبية مؤخرا بنشر منظومة الدرع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" في البلاد .

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة أن هذا الإطلاق يأتي كرد غاضب على القرار الذي اتخذته سول وواشنطن يوم 8 يوليو بنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية "ثاد" في كوريا في نهاية عام 2017 للتعامل مع التهديدات النووية والصاروخية المتنامية من الشمال.

وتعتبر هذه هي أحدث حلقة في السلسلة الأخيرة من استفزازات الصواريخ، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي يطلق من غواصة في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضح الجيش الكوري الجنوبي أن الصواريخ التي يعتقد بأنها من طراز أسكود، أطلقت من شمال محافظة هوانغ هيه ما بين الساعة 5:45 إلى 6.05 فجر اليوم ، وطارت نحو 500 إلى 600 كلم.

وأشارت هيئة الأركان المشتركة إلى أن مداها يغطي جميع أجزاء كوريا الجنوبية، وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب كوريا الشمالية.

يذكر أن كوريا الشمالية قد أجرت في الأشهر القليلة الماضية سلسلة تجارب لإطلاق صواريخ باليستية في تحد لقرارات مجلس الأمن بما في ذلك صواريخ متوسطة المدى في يونيو الماضي.