جندي أمريكي يقتل 3 ضباط شرطة

  • 89

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن جندى سابق بالبحرية الأمريكية كان قد خدم من قبل ف حرب العراق، ويدعى "جافن لونج"، شن هجوما مروعا على مجموعة من ضباط الشرطة الأمريكية فى مدينة "باتون روج" بولاية "لويزيانا"، الأحد، وهو ما أسفر عن مصرع ثلاثة ضباط وإصابة ثلاثة آخرين.

ونشرت الصحيفة مجموعة من الصور، التى التقطتها كاميرات المراقبة لذلك الهجوم، وأظهرت الصور "لونج" وهو يشق طريقه فى أحد شوارع المدينة، مرتديا قناع أسود ويحمل بندقية متطورة، حتى وصل إلى محطة بنزين، حيث بدأ فى إطلاق النار على مجموعة من سيارات الشرطة التى كانت قادمة فى اتجاهه من على مسافة بعيدة.

وأظهرت الصور قيام الجانى بإطلاق الرصاص على أحد الضحايا بعد أن لقى مصرعه بالفعل، كما أطلق النار على شرطى آخر كان فى طريقه لمساعدة زميله الذى أصيب.

وانتهى ذلك الهجوم المروع بقيام أحد ضباط القوات الخاصة بإطلاق النار على "لونج" من مسافة بعيدة، ليقلى "لونج" حتفه على الفور.

وتعتقد السلطات أن "لونج" كان يراقب ضباط الشرطة منذ أيام، كما كان يراقب محطة البنزين الذى وقع الهجوم بالقرب منها، والتى كان الضباط يترددون عليها باستمرار.

وأشارت الصحيفة إلى أن "لونج" نشر قبل أيام مقطع فيديو على موقع "يوتيوب"، قال فيه إن سفك الدماء هو الحل الوحيد للقضاء على القمع والتفرقة العنصرية واضطهاد الأقليات فى أمريكا، كما أشاد بحادث إطلاق النار فى "دالاس" الذى أسفر عن مصرع 5 ضباط شرطة.