تعاون بين "رجال الاعمال "و"اليونيسيف" لتحقيق رؤية مصر 2030

  • 88

عقدت لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة الدكتورة نيفين عبد الخالق إجتماعا موسعا مع مسئولة الشراكات مع القطاع الخاص – منظمة اليونيسيف مصر "داليا أبو سنة" بحث خلالهما الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والجمعية لنشر ثقافة المسئولية المجتمعية للشركات والتنمية المستدامة.

وقالت نيفين إن الاجتماع ناقش آليات التعاون بين الجمعية واليونيسيف – مصر فى دعم البرامج والمبادرات التى تهدف إلى تطبيق المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة وفى مقدمتها برنامج "منع العنف ضد الأطفال" بالتوازى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية فى رؤية مصر 2030.

وأشارت نيفين إلى دور لجنة المسئولية المجتمعية بالجمعية ,لافتة إلى أنه سيتم تغيير اسم اللجنة إلى " لجنة التنمية المستدامة " والتى تمثل الركيزة الاساسية لتطبيق ونشر ثقافة المسئولية المجتمعية والمشاركة فى خدمة المجتمع.

وقالت إنه تم إعادة هيكلة للمجالات والأنشطة التي سيتم تناولها ومناقشتها خلال إجتماعات اللجنة ,مشيرة إلى أنه تم الموافقة على التركيز على 7 محاور رئيسية التي ستقوم عليها التنمية المستدامة للمسئولية المجتمعية بشكل عام وهى :الحوكمه المؤسسيه , حقوق الإنسان ,ممارسات العمل ,البيئة ,ممارسات التشغيل العادله , قضايا المستهلك بالاضافة إلى إحتواء وتطوير المجتمعات.

وأوضحت نيفين إلى ان تلك المحاور هي ضمن الأهداف الـ17 لمنظمة اليونيسيف حيث سيتم السير بشكل متوازى من خلال لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين ومنظمة اليونيسيف لتحقيق تلك الأهداف والوصول لنتائج وأهداف خطة مصر2030 فيما يخص التنمية المستدامة للمسئولية المجتمعية.

واكدت على أهمية عقد سلسلة من الاجتماع بين اللجنة والمنظمة لمناقشة والاتفاق على كيفية مساهمة أعضاء الجمعية في دعم برنامج منظمة UNICEF لمنع العنف ضد الأطفال.

ومن جانبها استعرض داليا أبو سنة, مسئولة الشراكات مع القطاع الخاص – منظمة اليونيسيف مصر دور المنظمة فى التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية والمحاور و البرامج التى ستقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

أوضحت داليا أبو سنة ,أن من أبرز المبادرات التى سيتم التركيز عمل حملات توعية لتوعية الرأى العام حول العنف ضد الأطفال وخلق بدائل إيجابية لتربية الأطفال ومساعدة القرى الفقيرة فى توصيل المياه الصالحة للشرب فضلا عن عدد كبير من البرامج الرئيسة منها برنامج تكافل وكرامة و تنظيم الاسرة وغيرها.

وقالت إن المنظمة تسعى إلى عمل إستراتيجية لكافة البرامج التى سيتم تنفيذها وعمل ابحاث عن الممارسات الأهالى وتطوير البرامج ووضع آليات للتقييم والمتابعة لما سيتم إنجازه من برامج ومبادرات.