الكويت تمهل الأطراف اليمنية 15 يومًا لحسم مشاورات السلام المتعثرة

  • 53
أرشيفية

حددت الحكومة الكويتية مهلة مدتها 15 يومًا للأطراف اليمنية، لحسم مشاورات السلام المتعثرة التي تستضيفها الكويتبرعاية الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أمس الأربعاء، عن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله قوله إن "الكويتستعتذر عن عدم مواصلة المشاورات إذا لم يتحقق ذلك خلال ذلك الموعد".

وأضاف الجارالله: "نحن استضفنا بما فيه الكفاية وعلى الأشقاء أن يعذرونا إذا لم نكمل الاستضافة".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اجتمع اليوم مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وبحث الاجتماع تجديد موقف دولة الكويت الداعم لجهود ولد الشيخ أحمد في إنجاح مشاورات السلام اليمنية التي استؤنفت مؤخرًا في دولة الكويت والاطلاع على أحدث المستجدات المتعلقة بسير أعمال المشاورات.

وتبدو المفاوضات التي تستضيفها الكويت منذ أشهر متعثرة، بسبب رفض المتمردين تنفيذ قرار مجلس الأمن بالانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها وإلقاء السلاح وإطلاق سراح المعتقلين.

وكان وفدا الحوثيين وصالح قد رفضا تحديد سقف زمني للمحادثات، مطالبًا أن تكون المشاورات مفتوحة، فيما يطالب وفد الحكومة الشرعية بضمانات منها تحديد سقف زمني للمفاوضات.