ترامب: أميركا أولويتنا وليس العالم

  • 92
أرشيفية

شدد مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، الخميس، على أن سياسته الخارجية ستعطي الأولوية لأميركا، إذا اصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وقال الملياردير الأميركي إن "أهم فارق بين خطتنا وخطة خصومنا أن خطتنا ستضع أميركا في المقام الأول. عقيدتنا ستكون التفاني من أجل أميركا وليس من أجل العالم"، مؤكدا أن "الشعب الأميركي سيصبح مجددا الأولوية الأولى".

وأعلن ترامب رسميا، الخميس، قبول ترشيحه من الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية "بتواضع وامتنان"، متعهدا بالفوز على هيلاري كلينتون في الانتخابات المرتقبة في نوفمبر المقبل.

وتعهد مرشح الحزب الجمهوري في بداية خطابه أمام مؤتمر الحزب في كليفلاند بولاية أوهايو بإعادة النظام العام للبلاد عند انتخابه، مؤكدا أنه "لا يمكن أن يكون هناك ازدهار دون نظام عام".

وقال الملياردير الأميركي:"سويا، سيعود حزبنا إلى البيت الأبيض وسيستعيد بلدنا الأمن والازدهار والسلام"، وأضاف: "سنكون بلد سخاء ودفء لكننا سنكون أيضا بلدا يسوده النظام العام".

وتابع ترامب، وسط تصفيق آلاف المندوبين والمدعوين الجمهوريين في الصالة الرياضية في المدينة: "أوجه رسالة إلى كل الذين يخلون بالنظام العام في شوارعنا ويهددونا رجال شرطتنا"، وقال: "عندما أقسم اليمين العام المقبل، سأعيد النظام إلى بلدنا".