انتظام التيار الكهربائي بقاعة إنجرليك الجوية التركية

  • 63
أرشيفية

عاد التيار الكهربائي المنتظم اليوم الجمعة إلى قاعدة إنجيرليك الجوية التركية التي تستخدمها القوات الأمريكية في غاراتها على تنظيم داعش في العراق وسوريا بعد أسبوع من انقطاعه جراء محاولة الانقلاب على نظام الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأسبوع الماضي.

وأعلنت قيادة القوات الأمريكية في أوروبا التي تتخذ من مدينة شتوتجارت الألمانية مقرا لها أن التيار الكهربائي عاد إلى قاعدة إنجيرليك و"هناك تدفق دائم للطعام الساخن والماء والوقود لدعم أفرادنا في الخدمة وموظفينا المدنيين في تركيا."

ويغذي مولد احتياطي القاعدة التركية التي يستخدمها آلاف الجنود الأمريكيين وذلك منذ 16 يوليو وجاء في بيان قيادة القوات الأمريكية في أوروبا أن المولدات ستبقى خيارا في حال انقطاع التيار الكهربائي عن القاعدة مرة أخرى.

وأقفل المجال الجوي فوق قاعدة إنجيرليك خلال محاولة الانقلاب وسط مخاوف من استخدام إحدى طائرات التزود بالوقود في القاعدة لدعم الطائرات المشاركة في الانقلاب.

وقال مسؤول بارز إن قائد القاعدة التركي اعتقل لتآمره في الانقلاب. كما أوضح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن عددا من العسكريين في القاعدة شاركوا في محاولة الانقلاب.

وفتح المجال الجوي حول القاعدة بسرعة في الأيام التالية لفشل الانقلاب حتى تتمكن المقاتلات الأمريكية المشاركة في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية من متابعة عملياتها العسكرية في العراق وسوريا.