• الرئيسية
  • الأخبار
  • 12 سيارة إطفاء سيطرت على حريق مصنع بويات أكتوبر في 5 ساعات.. الخسائر بالملايين.. ولا إصابات بين العاملين

12 سيارة إطفاء سيطرت على حريق مصنع بويات أكتوبر في 5 ساعات.. الخسائر بالملايين.. ولا إصابات بين العاملين

  • 44
أرشيفية

5 ساعات كاملة نجحت خلالها قوات الحماية المدنية بالجيزة في السيطرة علي حريق هائل اندلع في مصنع تنر وبويات بمدينة السادس من أكتوبر، حيث تصاعدت ألسنة النيران، وتسبب الدخان الكثيف في انعدام الرؤية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران واخمادها، وإنقاذ العاملين بالمصنع، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

تلقى اللواء مجدي الشلقاني مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، اخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بتلقيها بلاغا باشتعال النيران في مصنع بويات بأكتوبر، على الفور انتقل على رأس قوة لموقع الحريق يرافقه العميد هاني سعيد رئيس وحدة الإطفاء والإنقاذ البري، والعميد إبراهيم حافظ رئيس قسم العمليات، والعميد وسيم شاهين، والعميد خالد المراكبي، وتم الدفع ب12 سيارة إطفاء، و3 خزانات مياه سعة الواحد 35 طن، وفرضت القوات كردونا أمنيا حول موقع الحريق.

ونجح رجال الإطفاء يتقدمهم اللواء مجدي الشلقاني مدير الإدارة، والرواد محمد عبد الهادي وياسر سرور واحمد غانم واحمد عبد النعيم واحمد عبد المعطي في إخراج العاملين بالمصنع دون أن يصاب أحد، وتمكنت القوات بمشاركة المقدم محمد زكي، من السيطرة على النيران واخمادها على مدار 5 ساعات.

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل امتدادها للمبنى بالكامل والمباني المجاورة، ونتج عن الحريق عدة انفجارات نتيجة وجود كميات كبيرة من المواد سريعة الاشتعال الخاصة "تنر" بتصنيع البويات أدت لتهشم الحوائط، وتسبب الحريق في انعدام الرؤية بسبب تصاعد الدخان بشكل كبير.

وتبين من المعاينة أن المصنع يقع بالمنطقة الصناعية الثالثة بمجمع "مبارك" الصناعي بأكتوبر على مساحة ألف متر، يتكون من 3 باكيات تبلغ مساحة الواحدة منها قرابة 300 متر، تفحمت اثنان منها، بينما تمكنت القوات من إنقاذ الثالثة قبل أن تمد النيران لها.

وقامت القوات بإجراء عمليات التبريد لعدم تجدد اشتعال النيران، وتقدر الخسائر الاولية بالملايين .