عاجل

حبس عصابة حاولت إسقاط وسرقة الأبراج الكهربائية في البحر الأحمر

  • 41
أرشيفية

قررت نيابة القصير بالبحر الأحمر، حبس تشكيل عصابي تخصص في إسقاط وسرقة أبراج الكهرباء بخط القصير سفاجا 4 أيام على ذمة التحقيق.

كان الرائد هشام الأمير رئيس مباحث القصير، تلقى إخطارا من موظفي شركة الكهرباء، يفيد بضبط عصابة مكونة من 5 أشخاص أثناء سرقتهم أعمدة كهرباء خط "القصير ـ سفاجا" عن طريق تقطيعها لبيعها لأحد تجار الخردة في مدينة المنصورة.

وانتقلت قوة من المباحث بقيادة النقيب الحسيني حلمي معاون المباحث، وتم ضبط المتهمين وأكدت التحقيقات أنه أثناء مرور مسؤولي الكهرباء لمتابعة خط الكهرباء "القصير ـ سفاجا" جنوب البحر الأحمر، وجدوا 5 أشخاص يقطعون أبراج كهرباء، وتمكنوا من إسقاط 5 أبراج مستخدمين أجهزة وإسطوانات أكسجين.

وتمكن موظفو الكهرباء من مداهمتم والقبض عليهم وتوثيقهم بالحبال وإبلاغ الشرطة، وتبين من التحقيقات أنهم 5 عاطلين من المنصورة كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة أعمدة الكهرباء لبيعها لتاجر خردة في المنصورة، بعد تقطيعها لتسهيل حملها على السيارات ونجح المتهمين في إسقاط 5 أبراج كهرباء من الخط الهوائي.

وتم ضبط الأجهزة المستخدمة في إسقاط أبراج الكهرباء، وتمت إحالتهم للنيابة ويقوم قطاع كهرباء البحر الأحمر لإعداد تقرير عن حجم الخسائر والتعديات.

تحرر محضر بالواقعة وتم التحفظ على السيارة والأجهزة المستخدمة وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتقطيع أبراج الكهرباء لبيعها لصالح تاجر خردة في المنصورة، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.وكشف مصدر بالكهرباء، أن الأعمدة التي تم إسقاطها لا تعمل على الشبكة الهوائية، ولكن من خلال كابلات أرضية ولم تتأثر الشبكة بعد سقوطهم ولم ينقطع التيار الكهربائي.