"الهلالي" يبحث مع الوكالة الأمريكية أوجه التعاون في مجال التعليم

  • 49

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بكاتي دوناهو مديرة مكتب التعليم والتدريب بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر؛ لبحث أوجه التعاون فى مجال التعليم.

وأكد الوزير على أهمية التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرًا إلى دور الوكالة الأمريكية ودعمها للعملية التعليمية فى مصر.

وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع دعم وضمان التعلم في الصفوف الأولى، والذى يهدف إلى تعلم التلاميذ المهارات الأساسية للقراءة، والكتابة، والحساب، واللغة الإنجليزية بنهاية الصف الثالث الابتدائى، وتقديم برامج علاجية للسنوات من الصف الرابع الابتدائى للصف الثالث الإعدادى، والتأكيد على عدد المدارس التي سيطبق بها المشروع، حيث أكد الوزير على أهمية أن يكون الهدف الرئيسي للمشروع هو حصول المدارس التي سيتم تنفيذ المشروع فيها على شهادة ضمان الجودة والاعتماد، كما أكد على أهمية توافر الخبراء الدوليين لدعم هذا المشروع، وخاصة فى مجال تدريب المعلمين.

وتناول اللقاء برنامج محو أمية الكبار/ الأسرة ودعم التعليم المجتمعي "القرية المستنيرة"، والذى يهدف إلى تحسين مستوى تعليم القراءة للأطفال في سن الالتحاق المدرسي بالمناطق الريفية، ورفع قدرات الأمهات في دعم العملية التعليمية لأطفالهن بالمناطق الريفية.

كما تطرق اللقاء إلى مدارس (STEM) حيث أكد الوزير على ضرورة حصول هذه المدارس على شهادة الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بالإضافة إلى الهيئة الدولية للاعتماد حيث إن هذه المدارس تعمل وفق المعايير الدولية للجودة.