"تعليم النواب": نسعى أن يكون المعلم هو صاحب أكبر وظيفة في المجتمع

  • 72
أرشيفية

قال  جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه يسعى أن يكون وضع المدرس في منظومة التعليم الجديدة هو صاحب أكبر وظيفة في المجتمع ماديا و معنويا واجتماعيا قائلا "أريد أن يكون المدرس مثل الدكتور عندما يذهب للزواج من أي فتاة لا يكون هناك أي نقاش حوله".

 

وأضاف شيحة، خلال اجتماع لجنة التعليم بحضور عدد من المتخصصين في مجال التعليم، اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الجديدة المتمثلة في المشروع القومي للتعليم إذا تبلورت بشكل جيد سنسعى وقتها إلى أن يصل مرتب المدرس إلى نفس مرتب وكيل النيابة، مستشهدا بموقف للمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل عندما تظاهر القضاة لمساواتهم بالمدرسين فردت عليهم قائلة " المدرس هو الذى يعلمكم فكيف اساويكم بمن علموكم وسيعلمون أولادكم".

 

وقال، أن هذا لن يتحقق إلا بوجود قانون يترجم لواقع و شامل لتطوير العملية التعليمية، لافتا أنه بعد التوصل لمنظومة قوية للتعليم سيكون الأولوية الأولى في الوطن هي التعليم والأولوية الأولى هي المعلم وليس الطالب لأن المنتج في النهاية سيعود على الطالب.

 

وأكد شيحة، أن وجود منظومة تعليم قوية سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري لاسيما أن الدروس الخصوصية تستنزف المواطنين، لافتا إلى أن لجنة التعليم حسبت ما متوسط ما يتم صرفه على الدروس الخصوصية سنويا على الطالب الواحد ما بين 25 إلى 40 ألف جنيه.

 

وتابع "صرفت على ابني 25 ألف في السنة"، لافتا إلى أن النظام الجديد سيقلل النفقات وسيتم صرف الأموال الفائضة على الأسواق مما يجعل هناك تحسن ملحوظ في الاقتصاد.