• الرئيسية
  • منوعات
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشيد بتجربة كلية الصيدلة في تطوير تقنيات الخامات الدوائية

رئيس جامعة الإسكندرية يشيد بتجربة كلية الصيدلة في تطوير تقنيات الخامات الدوائية

  • 118
صورة أرشيفية

أكد الدكتور اسامة ابراهيم رئيس جامعة الاسكندرية اليوم الأثنين على اهتمام الجامعة بالتوسع فى إنشاء البرامج الجديدة المتخصصة ومراكز التميز البحثى مشيراً إلى أن هذه البرامج والمراكز ستكون نواة للجامعة الأهلية المزمع انشاؤها بالاسكندرية لتقديم خدمة تعليمية متميزة باستخدام التقنيات الحديثة.

وأضاف إبراهيم، خلال لقائه ومجلس كلية الصيدلة برئاسة الدكتور محمد أبو شعير عميد الكلية أن الجامعة الجديدة لن تكون تكراراً لجامعة الاسكندرية ولكن تتضمن كليات وبرامج دراسية جديدة تواكب احتياجات سوق العمل مشيراً إلى خطة الجامعة فى الاهتمام بتحسين مستوى الخريج وتأهيله لسوق العمل.

كما أشاد بتجربة كلية الصيدلة فى إنشاء مركز لتطوير الأداء المهنى فى مجال الصيدلة ،معرباً عن أمله فى تعميم هذه التجربة بباقى كليات الجامعة، مؤكداً على أهمية دور كلية الصيدلة فى تطوير التقنيات اللازمة لانتاج الخامات الدوائية التى تقوم عليها صناعة الدواء فى مصر ، والتواصل مع شركات الأدوية لتطوير هذه الصناعة وإيجاد حلول لمشاكل الصناعات الدوائية.

وتناول اللقاء مناقشة مشاكل ومعوقات العملية التعليمية والبحث العلمى بالكلية ومنها مشكلة زيادة أعداد المقبولين بالكلية ومشكلة الدروس الخصوصية وامكانية رفع كفاءة العملية التعليمية كسبيل للقضاء على هذه المشكلة ، وأهمية التكامل بين الكليات والعمل فى فريق وانشاء المعامل المركزية فى النهوض بالبحث العلمى .

وفى هذا السياق أشار الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى اهتمام الجامعة بدعم البحث العلمى والنهوض به وتشجيع سفر الباحثين للدراسة والحصول على الدرجات العلمية المشتركة مشيراً إلى أن الجامعة تضع فى خطتها ضرورة سفر الطلاب قبل الحصول على الدكتوراه ولو لمدة قصيرة لا تقل عن سته اشهر .