"المشرف على التنسيق": 73 ألف طالب سجلوا في المواقع الإلكترونية حتى الآن

  • 84
المشرف العام علي التنسيق

صرح المشرف العام على مكاتب التنسيق سيد عطالله، أن عدد الطلاب الذين سجلوا في المواقع الإلكترونية من المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، وصلوا إلى 73 ألف طالب حتى الآن، وذلك عن طريق إدخال الرقم السري المجاني الذي حصل عليه الطلاب من مكتب وزارة التربية والتعليم أو من خلال موقع الحكومة الإلكتروني أو مواقع تنسيق الجامعات.

وأوضح سيد عطا الله، أن التنسيق سوف يتم من خلال المواقع الإلكترونية فقط، لافتا إلى أنه تم فتح المعامل من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، أمام الطلاب لمساعدتهم وإرشادهم لكتابة رغباتهم حال عدم استطاعتهم التعامل مع الموقع الإلكتروني للتنسيق، مضيفا أنه تم زيادة رغبات هذا العام إلى 60 كلية بزيادة عن العام الماضي 12 كلية.
يذكر أن مكاتب تنسيق الجامعات بدأت صباح أمس السبت، وتستمر حتى الأربعاء المقبل في استقبال طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم للقبول بإحدى الجامعات، وأن المرحلة الثانية للتنسيق تستقبل بحد أدني 78% فأكثر لطلاب العلمي، و٦٨ ٪‏ لطلاب الأدبي. 

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.أشرف الشيحي، في وقت سابق، وجود أماكن شاغرة بكليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والفنون الجميلة والتطبيقية والحاسبات والمعلومات لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثانية من التنسيق.

وكشفت نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، التي أعلنها وزير التعليم العالي يوم الأربعاء الماضي، أن إجمالي الأماكن الشاغرة بكليات الطب البيطري على مستوى الجمهورية 3 آلاف مكان، ويتبقى لطلاب "علمي علوم" 1500 مكان شاغر بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن.