الصيادلة تدعو إلى المشاركة في إضراب الصيدليات 26فبراير المقبل

  • 96
النقابة العامة لصايدلة مصر

دعت النقابة العامة للصيادلة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، جموع الصيادلة إلي المشاركة في إضراب الصيدليات الأهلية يوم "الأربعاء" الموافق 26 فبراير الجارى , من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً كأولي خطوات التصعيد وذلك وفقاً لقرارات الجمعية العمومية المنعقدة في ديسمبر .

وأكدت النقابة علي أحقيتها الكاملة في إحالة الصيادلة المخالفين لقرار الجمعية العمومية إلي هيئة التأديب وفقاً للمادة 44 و 45 من قانون إنشاء النقابة رقم 47 لسنة 1969.

وأوضحت النقابة أن تاريخ مهنه الصيدلة شهد وقفات قوية ومؤثرة من صيادلة مصر لإنتزاع حقوقهم المسلوبة وما إضراب 2009 منا ببعيد حيث تم إيقاف القرارات المكبلة لمهنة الصيدلة في حينها في نفس يوم الإضراب .

وأضاف البيان لم يعد أمامنا إلا أن نغلق صيدلياتنا حتى نحافظ على ما تبقى لنا من كرامة ونحمى أنفسنا من الحبس ظلما بعد تنصل مصلحة الضرائب من اتفاقية 2005 و التي ظلت تحمي الصيادلة من التقدير الجزافي وإمساك دفاتر والتعرض لقضايا التهرب الضريبي المفتعلة والتي تهدد الآن عشرون ألف صيدلي بالحبس .

بالإضافة إلى اقتصاديات الصيدليات التي تعاني من تدني ربحية الدواء وزيادة مصاريف التشغيل و تكدس الصيدليات بالأدوية منتهية الصلاحية وتنصل الشركات و الموزعين ووزارة الصحة من مسؤلياتها تجاه هذه الكارثة .