هاكرز يخترق مواقع صهيونية ويسيطر على آلاف العناوين الالكترونية

  • 97

تمكَّن قراصنة إنترنت "هاكرز" من اختراق موقع صهيوني هام، والسيطرة على آلاف العناوين الإلكترونية "الإسرائيلية".

وقالت صحيفة معاريف "الصهيوني"، في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، إن مجموعة من الهاكرز المُعادي نجحت نهاية الأسبوع الماضي في اختراق أهم موقع صهيوني يستضيف الصفحات والمدونات الشخصية ويدعى "تبوز".

أضافت أن الهاكرز سيطر على آلاف العناوين الإلكترونية، وتم نشرها على موقع إلكتروني يدعى "باستبين".

وأشارت الصحيفة إلى أن الموقع لم يتمكن من اكتشاف الاختراق إلا عبر شركة صهيونية مختصة في مكافحة القرصنة، وعلى إثر الحادثة قام موقع تبوز بإغلاق الدخول للموقع عدة ساعات.

وقال "دان حن"، مدير عام موقع "تبوز"، في تصريح نقلته معاريف، إن الهاكرز نجح في السيطرة على عدة آلاف من العناوين الإلكترونية".

أضاف: "نحن لا نعلم حتى الآن مدى صحة جميع المعلومات التي نشرها الهاكرز"، لافتا إلى أن إدارة الموقع ستراسل كافة المستخدمين لتطالبهم بتغيير كلمة السر الخاصة بهم".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في حماية نظم المعلومات بالاحتلال الصهيوني، إن هناك ضعفا لدى المسؤولين في حماية نظم المعلومات، لذلك في الغالب يضعون كلمات سر سهلة يمكن التسلل منها إلى مؤسسات مهمة جدًّا".

وتكررت عمليات قرصنة المواقع الإلكترونية الصهيونية، خلال العام الماضي، وكان أبرزها في أبريل الماضي حيث تمكن "هاكرز" داعمون للقضية الفلسطينية من دول مختلفة من اختراق العشرات من المواقع الحكومية والأمنية والعسكرية للاحتلال، وحسابات الآلاف من الصهاينة على مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني على مدى 4 أيام متواصلة.